د. ماهر الأحدب لـ هي: نصائح الحفاظ على بشرة متوهجة أثناء الصيام في رمضان

تغيير نمط حياتك بما يتلاءم مع أوقات الصيام والإفطار أثناء شهر رمضان، قد ينعكس عزيزتي على بشرتك، ما يتسبب بالطريقة غير المباشرة في إرهاق البشرة، نتيجة بعض العادات السيئة المتبعة والأطعمة الدسمة خلال هذه الفترة.

" هي" اطلعت من استشاري جراحة التجميل الدكتور ماهر الأحدب من دبي، على نصائح  للحفاظ على بشرة متوهجة أثناء الصيام في رمضان، كي تتمتعي ببشرة صحية ومشرقة خلال هذه الأيام المباركة.

رطبي بشرتك جيدا بما يتناسب مع نوعها

اجعلي من استخدام الكريم المرطب جزءا لا يتجز من عاداتك اليومية، كون الاستخدام المنتظم لكريم الترطيب يساعدك على الحفاظ على البشرة رطبة من الداخل، كذلك يساهم في عدم إصابتها بالترهل، نتيجة فقدان الجسم السوائل التي يختزنها، لذا احرصي على استخدام كريم الترطيب المناسب لبشرتك يوميا أثناء الصيام في رمضان.

أكثري من الماء خلال الإفطار

ينبغي أن تشربي الكثير من الماء بين الإفطار والسحور، لتعويض الجسم عن السوائل المفقودة خلال فترة الصيام، من ناحية أخرى تجنبي شرب المشروبات الغازية والسوائل والعصائرالغنية بالمواد الحافظة والسكريات المكررة، لتأثيرها السلبي على نوع بشرتك خلال شهر رمضان.

احصلي على القسط الكافي من النوم

يتعرض نظام نومك لكثير من الاضطرابات خلال شهر رمضان، ما يؤثرعلى بشرتك بالشكل السلبي، ويجعلهاعرضة لظهورالهالات السوداء والتعب بصفة عامة، لذا احرصي على استقطاب ساعتين قبل الإفطار، كذلك أخذ قسطا كافيا من النوم بعد السحور، ما يمنحك بشرة مشرقة خلال شهر رمضان.

استفيدي من الأطعمة الصحية

يعتبر شهر رمضان الأكثر ارتباطا بالموائد الغنية بالأطعمة الدسمة والحلويات المشبعة بالدهون الضارة، ما يرهق خلايا بشرتك دون أن تشعري، لذا استمتعي بتناول الأطعمة المشوية والمقابلات الخالية من النكهات الدسمة والحلويات قليلة السعرات الحرارية، للحفاظ على بشرة متوهجة أثناء الصيام في رمضان.

تجنبي التدخين السلبي

ليس فقط التدخين المباشر هو المؤثر على سلامة وصحة البشرة، لكن التدخين السلبي " الجلوس بالأماكن العامة ذات الأجواء الرمضانية والمنتشرة بها نكهات الشيشة المتنوعة" يجعلك عزيزتي عرضة للإصابة بأعراض علامات التقدم في السن، ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على بشرتك، فضلاعن ذلك الإصابة بترهل البشرة وظهور الهالات السوداء حول العينين بالشكل غير المباشر، لذا تجنبي التواجد بهذه الأماكن قدرالمستطاع خلال شهر رمضان.

وأخيرا قرار الحفاظ على بشرتك هو مسؤوليتك خلال شهررمضان، فلا تترددي في اتباع نصائح الحفاظ على بشرتك متوهجة أثناء الصيام في رمضان، كي تمنحيها نضارة ونعومة وإشراقة خلال الأيام المباركة.