خلطات طبيعية لعلاج جفاف حول العينين في رمضان

منطقة العيون من أكثر المناطق الحساسة في البشرة، والتي تحتاج عناية مخصصة وبالأخص خلال شهر رمضان الذي تتعرض البشرة فيه إلى جفاف زائد. اليوم، تعرفي على بعض الخلطات الطبيعية التي ستساعدك على العناية بالبشرة والتخلص من جفاف البشرة وبالتحديد حول العينين. 

خلطات طبيعية لعلاج جفاف حول العينين في رمضان:

هلام الصبار:

يعمل الصبار كمرطب لطيف يساعد في إصلاح الأضرار الناتجة عن جفاف الجلد حول العين، وذلك لوجود خصائص مضادة للميكروبات. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في علاج الأسباب الكامنة والمسببة لجفاف الجلد حول العينين والجفون. يمكنك وضع هلام الصبار النقي مباشرة على منطقة العيون، لكن احرصي على عدم لمس عيونك. ضعيه على منطقة العيون واتركيه حتى يجف لوحده، وكرري الماسك مرتين إلى 3 مرات يومياً. 

زيت جوز الهند:

يعد زيت جوز الهند البكر مرطب طبيعي فعال لعلاج جفاف البشرة حول العينين. كما يمكنه أيضاً أن ينعم الجلد و يقلل تقشره. قومي بوضع القليل من زيت جوز الهند على الجلد الجاف حول عينيك قبل الخلود إلى النوم بواسطة حركات دائرية ناعمة على الجلد، واتركيه ليلة كاملة للحصول على أفضل النتائج بالبشرة المرطبة بالكامل. يمكنك تكرار الخطوة هذه يومياً قبل النوم أو على الأقل 3 إلى 4 مرات أسبوعياً للترطيب السريع.

قطع الخيار:

أفضل طرق ترطيب البشرة لعلاج الجفاف هو وضع الخيار على عينيك، وهذا بسبب الفوائد العديدة له مثل تبريد العيون، والحد من الانتفاخ، والتخلص من الهالات السوداء، ومكافحة الشيخوخة والخطوط الرفيعة، و يمكن أن تستخدم كمرطب طبيعي لعلاج جفاف الجلد حول العين. كل ما عليك فعله هو تقطيع الخيار ووضعه على منطقة العيون بأكملها لمدة 20 دقيقة. كرري الخطوة هذه مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً لنتائج فعالة.