وصفات طبيعية من زبدة الشيا لترطيب وتنعيم البشرة

وصفات طبيعية من زبدة الشيا لترطيب وتنعيم البشرة ،هناك فوائد عديدة تمنحها زبدة الشيا لترطيب البشرة مهما كان نوعها سواء كانت جافة أو مختلطة أو دهنية. إذا أردت ترطيب وتنعيم البشرة بأفضل الوصفات الطبيعية، تعرفي على هذه الخلطات مع زبدة الشيا وجربيها بنفسك للحصول على أجمل النتائج.

وصفات طبيعية من زبدة الشيا لترطيب وتنعيم البشرة:

زبدة الشيا وزيت الزيتون

اخلطي ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقتين من زيت الزيتون، وضعي الخلطة على كامل البشرة بحركات دائرية واتركيها لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر أو الماء البارد. كرري الخلطة هذه مرة إلى مرتين أسبوعياً لأفضل النتائج.

زبدة الشيا والأفوكادو

اخلطي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة كبيرة من الأفوكادو، وضيفي إليها ملعقة صغيرة من ماء الورد. ضعي الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 25 إلى 30 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد أو الفاتر. كرري الخلطة هذه مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.

زبدة الشيا وزيت اللوز الحلو

اخلطي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع ملعقة أخرى من زيت اللوز الحلو، وضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت عطري من اختيارك مثل زيت اللافندر، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي. ضعي الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 45 دقيقة على بشرتك قبل غسلها بالماء البارد أو الفاتر.

زبدة الشيا والعسل

اخلطي ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا مع ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وضعي الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد أو الماء الفاتر. كرري الخلطة هذه مرتين إلى 3 مرات أسبوعياً.