كيفية عمل سكراب القهوة للوجه

كيفية عمل سكراب القهوة للوجه ،سكراب القهوة للوجه من أفضل الخلطات المقشرّة للبشرة حيث يعمل على إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على الجلد وبين المسامات، ويمنح البشرة الملمس الحريري والنضارة الى جانب محاربة التجاعيد كون القهوة تنشط الدورة الدموية من خلال تدليك الوجه به.

"هي" تعرفك على كيفية عمل سكراب القهوة للوجه:

سكراب بقايا القهوة

تساعد القهوة على تقشير البشرة بشكل مثالي والتخلص من الخلايا الميتة ومن الإفرازات الدهنية المتغلغة داخل المسامات. قومي باستخدام "تفل" القهوة، أي ما يركد من القهوة في الركوة بعد غليانها، ودلكي بشرتك فيه لفترة 10 دقائق بحركات لطيفة بدءا من جانبي الأنف بإتجاه الأذنين، ثم تحت الذقن، وأعلى الجبين قبل شطف الوجه بالماء. يعزز هذا السكراب من حيوية بشرتك ايضا ويمنحها لوناً متورداً. كرري التجربة مرة في الأسبوع.

سكراب القهوة مع الشوفان

نتيجة رائعة يمنحها هذا السكراب بحال خلط القهوة مع الشوفان. اخلطي ملعقة من القهوة مع ملعقة من الشوفان المطحون وأضيفي للمزيج كمية قليلة من الحليب السائل. إفردي الخلطة على الوجه مع التدليك لبضع دقائق. تزيل هذه الخلطة الخلايا الميتة لإفساح المجال امام نمو خلايا جديدة.

سكراب القهوة مع زيت الزيتون

اخلطي ملعقة طعام من القهوة المطحونة مع ملعقة من زيت الزيتون، واضيفي اليهما ملعقة صغيرة من الكاكاو. افردي الخليط على البشرة مع التدليك لنحو 10 دقايق بلطف بأصابع الأيدي، ولا تقلقي من احمرار البشرة لأنه سيختفي بعد عملية السكراب. بعدها اشطفي الوجه بالماء البارد ثم رطبي البشرة بكريم او زيت طبيعي مثل زيت اللوز الحلو.

سكراب القهوة والعسل

من الطرق الرائعة للحصول على سكراب للبشرة، مزج ملعقة من القهوة مع نصف ملعقة عسل  وملعقة من الزبادي. ادهني المزيج على كامل البشرة مع التدليك اللطيف لحوالي 10 دقائق ثم اغسلي الوجه بالماء البارد. تساعد هذه الوصفة على تقشير البشرة بعمق وتفتيح لون الجلد جراء غنى العسل والزبادي بمواد مبيّضة للجلد.