طرق الحفاظ على شباب البشرة في سن الخمسين

يجب علينا دائماً العناية ببشرتنا والحفاظ على نمط معين مخصص لنوع بشرتنا مهما كان عمرنا. وللسيدات في سن الخمسين، هناك نمط معين يجب عليك الالتزام به لتحافظي على شباب بشرتك وإبعاد الشوائب والتجاعيد عنها. تعرفي أكثر على هذا النمط.

طرق الحفاظ على شباب البشرة في سن الخمسين:

الالتزام بكريم ترطيب البشرة:

كريم ترطيب البشرة خطوة أساسية في نمط العناية بالبشرة لجميع الأعمار، وسبق وتكلمنا عنه كثيراً في الماضي. لكن إذا كنت امرأة خمسينية، تصبح هذه الخطوة حتى أهم لأنها تعوض لبشرتك الترطيب الذي ينقصها مع مرور الوقت.

تنظيف البشرة يومياً:

تتعرض البشرة خلال اليوم إلى الكثير من الشوائب الزائدة والغير مرغوب بها، وهنا تأتي خطوة التنظيف والتقشير التي ستخلصك من هذه الشوائب على الفور. قومي بتنظيف البشرة يومياً واستخدمي مقشر يناسب نوع بشرتك، واغسلي البشرة بالماء البارد أو الفاتر فقط.

وضع كريم واقي الشمس باستمرار:

تصبح البشرة قابلة للجفاف والإرهاق بشكل عام أكثر عندما تصبحين في الأربعينيات والخمسينيات من عمرك، ويمكن لأشعة الشمس أن تكثر من ظهور الشوائب والبقع الداكنة على بشرتك. لهذا السبب، لا تخرجي من المنزل أبداً خلال فترة النهار دون وضع كمية كافية من كريم واقي الشمس على البشرة.

اعتماد كريم ترطيب العيون:

جميع خطوات ترطيب البشرة لا تغنيك عن كريم ترطيب العيون الجيد للبقع الداكنة والانتفاخ الذي قد تتعرضي إليه كثيراً. ولهذا، يجب عليك أن تلتزمي بوضع كريم العيون المفضل لديك على كامل منطقة العيون من فوق ومن الأسفل أيضاً مرتين يومياً، قبل النوم وعند الاستيقاظ.

الحفاظ على النوم المنظم:

من أهم الأشياء التي يجب عليك الاهتمام بها سواء كنت في سن الخمسين أو أي سن آخر هو الحفاظ على نمط نوم منظم لسبع أو ثماني ساعات على الأقل، وهذا حتى ترتاح البشرة ولا يظهر عليها آثار التعب والإرهاق مع مرور الوقت.

وضع المكياج بالطريقة الصحيحة:

من المهم أن تتعلمي طرق وضع المكياج بالطريقة المناسبة للبشرة الناضجة، حيث أنه من أساسيات وضع المكياج هو اعتماد الكميات القليلة وغسل البشرة بشكل جيد للغاية في نهاية اليوم للتخلص من آثار المكياج، ووضع البرايمر قبل المكياج لحماية البشرة أيضاً.