اهم الوصفات الصينية للتخلص من حب الشباب

تشتهر المرأة الصينية ببشرتها النقية الخالية من الشوائب والمفعمة بالنضارة حيث تستخدم وصفات طبيعية  فعالة في التخلص من حب الشباب والبثور وافرازات البشرة الدهنية المسببة لهذه المشكلة.

تعرفي معنا على أهم الوصفات الصينية للتخلص من حب الشباب:

ماسك الأرز والحليب

أدركت الصينيات فوائد الأرز المذهلة كماسك على البشرة لعلاج حب الشباب خصوصا اذا ما تم خلطه مع الحليب. قومي بسلق ربع كوب من الارز بمقدار كوب من الماء الى أن ينضج. أضفي للمزيج 4 ملاعق حليب، وطبقيه كماسك على كامل البشرة لفترة 15 دقيقة. يعمل هذا الماسك على تنقية الوجه من البثور وتلطيف الجلد والإلتهابات وإصلاح خلايا البشرة. داومي على الوصفة مرة يوميا.

ماسك الافوكادو والعسل

تستخدم الصينيات ماسكات الأفوكادو مع العسل لعلاج حب الشباب حيث يتميز هذا الماسك بخصائص مضادة للجراثيم ومكافحة البكتيريا، فضلاً عن محاربته جفاف البشرة. اهرسي حبة افوكادو ناضجة بالشوكة جيدا وامزجي معها نصف ملعقة عسل. وزعي الخلطة على البشرة لفترة 15 دقيقة قبل ازالتها بالماء الفاتر. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

ماسك الكركم لحب الشباب

يحتوي الكركم على مواد مضادة للالتهابات وقاتلة للبكتيريا والجراثيم ما يخفف من تهيج البشرة ويعالج مشكلة حب الشباب الى جانب تخليص البشرة من الدهون المتكدسة داخل المسامات، وتستخدم الصينيات هذا الماسك بشكل واسع. امزجي ملعقة ملعقة صغيرة من الكركم مع العسل حتى تحصلي على خليط متجانس، بقوام سميك. بعد ذلك، طبقي الماسك على البشرة واتركيه لمدة 10 دقائق تقريباً. تكرر الوصفة بين مرتين الى 4 مرات في الأسبوع.