ما هو الفرق بين السيروم والكريم في علاج البشرة

ما هو الفرق بين السيروم والكريم في علاج البشرة؟ سؤال يراود الكثيرات في ظل كثرة مستحضرات التجميل المتواجدة في الأسواق، لكن، بالطبع هناك اختلاف بينهما بالتركيبة وبالفوائد التي يقدمانها للبشرة.

فوائد السيروم للبشرة

- يتميز السيروم بفعاليته المضاعفة عن كريمات الوجه ومحاربة عوامل الشيخوخة كونه يحتوي على تركيز أعلى من الزيوت الأساسية والمكونات النشطة والجزئيات الصغيرة التي تقوم بإختراق الجلد بشكل أعمق بكثير من كريمات الترطيب.

- يعمل السيروم على إصلاح التلف الحاصل في البشرة وتضررها العميق جراء عوامل الطقس، ويعزز من نضارة البشرة.

- يساعد السيروم في علاج مشاكل البشرة المختلفة مثل التجاعيد، التصبغ، جفاف الجلد، كما يخفف من ظهور حبوب الشباب ومن مظهر المسامات الواسعة، الى جانب تفتيح لون الجلد.

- تتواجد أنواع متعددة من السيروم الخاصة بنوعية كل بشرة ومشاكلها، ويستخدم في العناية الروتينية للوجه.

- يستخدم السيروم  بعد غسل الوجه واستخدام التونر، عند الاستيقاظ وقبل النوم، ويوزع كمية كافية منه على كامل البشرة، ويمكنك بعدها تطبيق كريم الترطيب.  

فوائد كريم الترطيب للبشرة

- تأتي تركيبة كريمات البشرة بشكل أخف كثافة من السيروم، ولا يمكن الإستغناء عنها او استبدالها بالسيروم اليومي كونها تتميز بخصائص مكملة للسيروم و مختلفة نوعا ما.

- هناك أنواع عديدة من كريمات الوجه، مثل كريم الترطيب اليومي النهاري او المسائي، كريم خاص بالبشرة المتقدمة بالسن، كريم تغذية الجلد، كريم تفتيح لون البشرة، كريمات حماية من الشمس.

- توفر الكريمات الترطيب الرائع للبشرة لغناها بالماء والزيوت التي تحبس الرطوبة داخل الجلد، وتستخدم بشكل يومي على عكس السيروم الذي يمكن استخدام مرات محدودة في الأسبوع او حسب علاج المشكلة في البشرة.

الكريمات والسيروم يكملان عمل بعضهما لكي تتألقي ببشرة نضرة وشابة وخالية من الشوائب، ولا يمكن الإستغناء عنهما في روتينك الجمالي.