كيفية تدليك محيط العين بطريقة صحيحة لعلاج الهالات السوداء

تدليك محيط العين بطريقة صحيحة بإستطاعته تخفيف الهالات السوداء حول العين والناتجة عن أسباب متعددة وبينها قلة النوم والسهر الطويل، التحديق الطويل بأجهزة الكمبيوتر والهواتف، أمراض الكبد وبعض الأمراض الصحية الأخرى، التوتر، قلة شرب المياه، وسوء النظام الغذائي الى جانب العامل الوراثسس وعوامل أخرى.

تعرفي معنا على كيفية تدليك محيط العين بطريقة صحيحة لعلاج الهالات السوداء:

فوائد تدليك محيط العين

تدليك محيط العين لا يقتصر فوائده على علاج الهالات السوداء الداكنة والذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية، إنما يعزز التدليك شباب بشرتك ويبعد عنها الخطوط الرقيقة والتجاعيد العميقة حول العين، والشيء الرائع بهذا التدليك بأنه يمكنك إجرائه بسهولة بنفسك وبدون أن يفسد مكياجك.

تدليك محيط العين

تمرين آخر يمكنك اعتماده، من خلال رفع حاجبيك للأعلى لعدة مرات باليوم، ثم محاولة التظاهر بملامح الاندهاش عبر فتح الفم يليه ضم الفم بوضعية القبلة، فهذا يساعد على تحريك عضلات العين.

طريقة تدليك محيط العين

نظراً لرقة الجلد المحيط بالعين، يتوجب عليك أن تكوني لطيفة بعملية التدليك وفق قواعد معينة منعاً لتأذي الجلد الرقيق وتلفه والمساهمة في ظهور ظهور خطوط التجاعيد.

تبدأ عملية التدليك من خلال توزيع كريم مرطب حول العين أو أحد الزيوت الطبيعية الخفيفة القوام، مثل زيت جوز الهند. قومي بإرجاع رأسك قليلا الى الخلف لمقاومة جاذبية الأرض، ثم إبدئي الآن بالمساج بإستخدام إصبع أو اثنين انطلاقا من الزاوية الخارجية للعين مع الضغط الخفيف والتربيت، واتخذي مسار الدائرة مع عينيك نحو الزاوية الداخلية للأنف ثم فوق الجفون على شكل حلقات. كرري التمرين لفترة دقيقة واحدة، ولعدة مرات في اليوم.

نصائح للتخلص من الهالات

الى جانب ذلك، حاولي النوم مبكرا وأخذ ساعات كافية من النوم، وإشربي المياه بالكمية المطلوبة (حوالي 8 أكواب يومياً)، وركزي على الخضار في غذائك. كما يمكنك إجراء فحوصات روتينية لجسمك للتأكد عدم تأثير أي مشكلة صحية على تفاقهم مشكلة الهالات الداكنة.