ماسكات لتقشير البشرة المختلطة

البشرة المختلطة تجمع ما بين البشرة الجافة والدهنية والعادية، أي أنها تكون جافة عند أعلى الخدين وعادية في مناطق أخرى، ودهنية عند الجبين والذقن وجانبي الأنف، لذا تتطلب هذه النوعية ماسكات مقشرة لإستعادة رونقها وتوازنها.

نستعرض معكم ماسكات لتقشير البشرة المخلتطة:

ماسك السكر وزيت الزيتون

لا بد من تقشيرة البشرة المختلطة مرة في الأسبوع لإزالة الخلايا المتراكمة على سطحها والتخلص من الإفرازات الدهنية العالقة بين مساماتها. قومي بخلط ملعقة سكر وأضيفي اليها نصف ملعقة زيت زيتون مع رشة من القهوة. دلكي وجهك بالخليط بحركة دائرية لفترة دقائق، ثم اشطفيه بالماء البارد.

تقشير البشرة المختلطة

خلطة العسل مع القهوة

تقشير البشرة المختلطة يساعد على إزالة خشونتها ومنحها النضارة ومظهراً مشرقا. اخلطي ملعقة من العسل مع نصف ملعقة من القهوة، ودلكي بالمزيج بشرتك لفترة دقائق واتركيه لدقائق اخرى ثم اشطفي الوجه بالماء. كرري الوصفة مرة في الأسبوع ولاحظي النتيجة بنفسك.

الزبادي مع الخميرة

يساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تقشير الجلد كذلك تعمل خميرة البيرة على تجديد خلايا الجلد. ذوبي مقدار ملعقة صغيرة من خميرة البيرة في نصف فنجان صغير لبن. دلكي بشرتك المختلطة بهذا المزيج بحركات دائرية لحوالي دقيقتين ثم اتركي المزيج على وجهك لفترة 10 دقائق.

خلطة البابايا لتقشير الوجه

من الوصفات المفيدة لتقشيرة البشرة المختلطة، ماسك البابايا الفعال الذي يملك خواصاً مقشرة للجلد ومرطبة له. اهرسي لب البابايا ليصبح لزجا. افردي الخلطة على الوجه لفترة 10 دقائق وازيليها بالماء الفاتر. تعمل هذه الوصفة ايضا على تفتيح البشرة  المختلطة وتنعيهما.