كيفية استخدام البرتقال لعلاج البشرة المتعبة

تعلمي كيفية استخدام البرتقال لعلاج البشرة المتعبة لأن هذه الماسكات قد تكون مناسبة لك. ربما لم يخطر في بالك أبداً أن تُدخلي هذه الفاكهة في روتين العناية ببشرتك إلا أن البرتقال له خصائص مفيدة عديدة.

كيفية استخدام البرتقال لعلاج البشرة المتعبة

قشر البرتقال يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة

علاج البقع الداكنة

بدلاً من أن تتخلصي من قشور البرتقال، قومي بتجفيفها في الشمس وطحنها ثم خلطها مع القليل من الحليب. ضعي الخليط على بشرتك ودلكيها به واتركيه لبعض الوقت قبل أن تزيليه. ستلاحظي اختفاء البقع الداكنة تدريجياً مع تكرار العملية مرتين أسبوعياً.

تصغير المسامات

قومي بعصر نصف برتقالة ودلكي بشرتك بعصيرها يومياً واتركي العصير بضع دقائق. بهذه الطريقة ستلاحظي مع الوقت أن حجم المسام تقلص، كما أنك ستحافظين على بشرة حيوية ونضرة. إضافة إلى ذلك، ستساعدك هذه الطريقة على علاج البقع الداكنة والبثور وأثار التجاعيد أيضاً.

إزالة الرؤوس السوداء

جربي هذه الطريقة الجديدة في التخلص من الزيوت الزائدة والأوساخ التي تسبب انسداد مسام البشرة. فقشر البرتقال يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، كما أنه غني بفيتامين C الذي يحارب الجذور الحرة.

كل ما عليكي فعله هو خلط ملعقة صغيرة من اللبن الرائب أو الزبادي مع نصف ملعقة من قشور البرتقال حتى تحصلي على معجون متجانس، ثم دلكي المناطق بحركات دائرية لطيفة واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تزيليه بالماء الدافئ.