أشياء يجب عليك معرفتها قبل تنظيف بشرتك بالمقشر

الكثير من الناس لا تعتمد خطوة التقشير ظناً منهم بأنها لا تناسب بشرتهم، سواء كانت حساسة أو جافة أو أي شيء آخر. لكن ما لا تعرفيه هو أن التقشير مفيد لجميع أنواع البشرة لأنها الخطوة التي تتخلص من خلايا الجلد الميتة والزيوت والشوائب الأخرى وتمنح بشرتك النضارة والنظافة التي تحتاجها. تعرفي على هذه المعلومات المهمة قبل البدء بتنظيف البشرة بالمقشر.

أشياء يجب عليك معرفتها قبل تنظيف بشرتك بالمقشر:

التقشير المناسب لجميع أنواع البشرة:

  1. تقشير البشرة الجافة: أفضل أنواع المقشر المناسب للبشرة الجافة هي الخفيفة والناعمة على البشرة، والتي تحتوي على مواد تساعد على ترطيب البشرة وليس فقط تنظيفها، مثل الفيتامين B5. وبعد الانتهاء من التقشير ضعي كريم مرطب فوراً.
  2. تقشير البشرة الدهنية: ولبشرتك الدهنية، ابعدي عن المقشرات التي تحتوي على مواد فيزيائية واختاري الأقرب إلى المواد الكيميائية بالنسبة المناسبة لبشرتك. بهذا الشكل أنت تضمنين أكثر بأنه لن يجعل الحبوب والدهون الزائدة تتجمع على البشرة.
  3. تقشير البشرة المختلطة: أما بالنسبة إلى البشرة المختلطة، فالمقشر الأنسب لها هو الذي يحتوي على مواد مثل الباكنغ صودا Baking Soda، مع تكثيفه في منطقة الـT الدهنية وتخفيفه في المناطق الأقرب إلى الطبيعية أو الجافة.
  4. تقشير البشرة الحساسة: لبشرتك الحساسة، اختاري المقشر أو التونر الذي يحتوي على الكثير من الفواكه واستخدميه لتنظيف البشرة مرتين فقط أسبوعياً. احرصي على عدم تعدي المرتين لأنك ستعرضين بشرتك الحساسة إلى الجفاف والاحمرار.

نصائح أخرى قبل تقشير البشرة:

الكثير من الفتيات يسألن السؤال التالي: هل من الأفضل تقشير البشرة في الصباح أو في المساء؟ الجواب هو أنه يمكنك تقشير بشرتك في الصباح أو في المساء، ليس هناك وقت مناسب أكثر من الثاني. لكن أهم شيء يجب عليك اعتماده، وهذا يشمل جميع أنواع البشرة التي تحدثنا عنها، هو الترطيب الفوري في جميع مناطق البشرة بواسطة الكريم المرطب المفضل لديك.

نصيحة أخرى هي عدم تجربة مقشر الجسم على البشرة لأنه قوي جداً ولا يعتبر لطيف أبداً على منطقة البشرة التي تحتاج نعومة وخفة معينة.

أخيراً، حاولي أن تتجنبي وضع المقشر حول منطقة العيون عند تقشير وتنظيف البشرة، إلا في حالة واحدة وهي أن يكون واضح ومكتوب على المقشر أن استخدامه على العيون أمان ولا يؤثر على المنطقة الحساسة هذه.