روتين العناية بالبشرة المختلطة في الشتاء

تتعرض جميع أنواع البشرة إلى الجفاف خلال فترة الشتاء أكثر من أي موسم آخر، ولهذا السبب يجب عليك تغيير روتين العناية بالبشرة الخاص بك ليتوافق مع هذا الموسم. وإذا كانت بشرتك مختلطة، تعرفي على روتين العناية بالبشرة المختلطة الذي ننصح به نحن.

روتين العناية بالبشرة المختلطة في الشتاء:

تنظيف وتقشير البشرة:

بالنسبة إلى تنظيف البشرة اليومي، من الأفضل أن تبتعدي عن الصابون لهذه المهمة كونه يهيج المنطقة الجافة من بشرتك، واستخدام منظف خاص للبشرة المختلطة بدلاً منه، مثل المنظف من جيرلان Guerlain Mousse De Beaute Cleansing Foam. أما للتقشير، اعتمدي هذه الخطوة مرة واحدة فقط أسبوعياً لأن هذا كل ما تحتاجه بشرتك. جربي المقشر من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Top Secrets Natural Action Exfoliator.

التونر للمناطق الدهنية:

بدلاً من تنظيف البشرة بشكل مبالغ به حتى تتخلصي من الزيوت الموجودة على سطح المناطق الدهنية، كل ما يمكنك فعله ببساطة هو دهن القليل من التونر على قطن ومسح المنطقة الدهنية به مرة إلى ثلاث مرات يومياً. احرصي على إبقاءه محصور في مناطق الأنف والجبين على شكل T. جربي التونر من شانيل Chanel Le Tonique Anti-Pollution Invigorating Toner.

كريم ترطيب صباحي وليلي:

يجب عليك اعتماد خطوة كريم الترطيب مرتين يومياً، لكن باستخدام كريمين مختلفين في فترة النهار وفترة الليل. للنهار، ابقي الكريم خفيف على البشرة، ولليل كريم ثقيل. جربي كريم مرطب للصباح من لانكوم LancomeEnergie De Vie Day Cream، وكريم مرطب لليل من جورجيو ارماني Giorgio Armani Crema Nera Supreme Recovery Balm.

كريم ترطيب للعيون والشفاه:

لا يمكنك نسيان منطقة العيون والشفاه، التي في معظم الأحيان تكون مناطق جافة للبشرة المختلطة. اعتمدي خطوة ترطيب هذه الأماكن مرة أو مرتين يومياً. جربي كريم ترطيب العيون من جيفنشي Givenchy Hydra Sparkling Eye Reviver Gel، ومرطب الشفاه من ديور Dior Lip Glow Hydrating Reviver Lip Balm.