طرق اختيار منتجات التجميل المناسبة للبشرة الحساسة

تميل البشرة الحساسة لردة فعل تحسسية على منتجات التجميل غير المناسبة لها، فينعكس ذلك من خلال ملامستك لتهيج الجلد واحمراره والتهابه والشعور بالحكة أحيانا وظهور بقع داكنة وبثور وفجائية على البشرة...فما هي أبرز طرق اختيار منتجات التجميل المناسبة للبشرة الحساسة تفاديا لكل هذه المشاكل؟.

اليك أبرز النصائح لإختيار منتجات التجميل المناسبة للبشرة الحساسة:

- خصّصت العديد من الماركات العالمية مستحضرات تجميل محدّدة للبشرة الحساسة ذات مركبات مختبرة من اختصاصيي أمراض الجلد، لذا يتعين عليك تجربتها لمعرفة مدى تفاعلها على بشرتك.

- جربي منتجاً واحداً فقط من إحدى الماركات واستخدميه لأيام قليلة قبل قرار شرائك بقية المجموعة التابعة للمنتجات للتأكد من مدى تفاعلها مع الجلد. واقرئي الملصق الموجود على العبوة فبعض المنتجات تحمل علامات تفيدك مثل "لا يسبب تهيّج البشرة " أو "خالي من العطور". 

- احرصي على الإنتباه لعدد المكونات الفعّالة في مستحضرات العناية بالبشرة، وانتقي منها ذات المكونات الأقل عددا، لأنه كلما قلت المكونات داخل الكريمات، كلما تفاديت فرصة حدوث تهيّج البشرة.

- حاولي إختيار المنتجات التي تحتوي على مكوّنات طبيعية لأنها نادراً ما تسبّب الحساسية للبشرة .

- تفادي شراء مستحضرات التجميل المقاومة للماء لأن تنظيف البشرة منها يتطلب استخدام غسول بتأثير قوي ما يؤثّر على الطبقة الدهنية الخارجية الحامية للبشرة الحساسة.

- انتبهي الى صلاحية مستحضرات مكياجك وتخلصي منها بعد بعد مرور أكثر ستة أشهر لأنها تضاعف من حساسية بشرتك.

- إبتعدي عن الألوان الداكنة في المكياج مثل ظلال العيون القوية حيث تحتوي على الكثير من الأصباغ، واتجهي الى الألوان الفاتحة الطبيعية.