فوائد وأهمية الفيتامينات لصحة وجمال البشرة

فوائد وأهمية الفيتامينات لصحة وجمال البشرة تتفوق بأهميتها وفعاليتها على كريمات التجميل الخارجية لأن جمال البشرة يبدأ من داخل نسجيها وينعكس ذلك على مظهر الجلد نضارة وصحة لذا لا بد إيلاء اهمية كبيرة لتناول الفيتامينات المتنوعة التي تحتاج اليها البشرة.

نستعرض معكم فوائد وأهمية الفيتامينات لصحة وجمال البشرة:

فيتامين A "أ" للون بشرة متورد

فيتامين A "أ" يعتبر من اهم العناصر الغذائية لسلامة الجلد ولصحة البشرة ولونها المتورد والنضر، ويمكنك الحصول على مصدر هذا الفيتامين من الاطعمة البرتقالية اللون مثل الجزر والقرع واليقطين والبطاطا الحلوة حيث تحتوي على مستويات مرتفعة من البيتا كاروتين والتي تتحول إلى فيتامين (أ) في الجسم.

فيتامين C  "سي" لمحاربة التجاعيد

حاربي تجاعيد البشرة وحافظي على شبابها ومظهرها الحيوي والمشرق من خلال الحرص على تضمن غذائك هذا الفيتامين بشكل يومي. فيتامين C  "سي" يساعد على مرونة الجلد وينقي البشرة من السموم ويمنع جفافها، وتجدين مصادره في اطعمة متعددة مثل البرتقال، التوت، البقدونس، الرمان، الملفوف، الفراولة.

فيتامين E "ه" لبشرة حيوية ونضرة

للراغبات بالحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب، احرصوا على ان يتضمن عذائكم يوميا بفيتامين E والذي يعمل ايضا على ترطيب البشرة وتأخير شيخوخة الجلد وتفتيح لونها ويحميها من اشعة الشمس. ومن الاطعمة الغنية به: بذور الشمس، الزيوت النباتية، الخردل، السلق، البروكلي، اللوز، و الافوكادو.

فوائد فيتامين "ب" للبشرة

يعتبر فيتامين ب المركب من اهم الفيتامينات لصحة وجمال البشرة، فيساعد على علاج حب الشباب ويمنحك بشرة نقيّة ومثالية ذات لون فاتح ومتوردة ويعالج مشاكل الجلد وتصبغاته ويحمي البشرة من اشعة الشمس ومن الانتفاخ.