خلطات منزلية للتخلص من حبوب ما تحت الجلد

يمكن أن تجربي خلطات منزلية للتخلص من حبوب ما تحت الجلد لأنها مشكلة تضايق الكثير من الفتيات وحتى النساء. وبالرغم من استخدامك الكثير من الكريمات، إلا أن هذه الجبوب قد لا تختفي.

خلطات منزلية للتخلص من حبوب ما تحت الجلد

ماسك العسل والتفاح 

جربي هذه الخلطة ولن تندمي، فالعسل يتميز بعناصر مطهرة ومضادة للبكتيريا، مما يساعد في منع تراكم البكتيريا المسببة للحبوب تحت الجلد. أما التفاح، فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة.

 كل ما عليكي فعله هو هرس ما يقارب الملعقة الكبيرة من التفاح وخلطها مع ملعقة صغيرة من العسل. وزعي الماسك على مكان وجود الحبوب واتريه لمدة ربع ساعة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر. ننصحك بتكرير هذه الطريقة مرة يومياً لتلاحظي النتيجة.

علاج الحبوب تحت الجلد بالخميرة

انقعي ملعقة من خميرة الخبز في ربع كوب من الماء ثم امسحي بشرة وجهك بالخليط واتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.  وننصحك بتكرير هذه العملية مرتين يومياً للحصول على نتيجة مرضية.

فالخميرة تعمل على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة ومنع ظهور الحبوب تحت الجلد بالإضافة إلى تسريع شفاء الحبوب الموجودة تحت الجلد.

ماسك الليمون

ققد تكون هذه أسهل وصفة، فقط إمسحي بشرتك بعصير الليمون يومياً واتركيه لمدة عشر دقائق قبل مسحه. يمكنك أيضاً استبدال الليمون بالخل المخفف بالماء. هذه الخلطة تناسب صاحبات البشرة الدهنية.