طرق طرد السموم من الجسم للحصول على بشرة نضرة

تتراكم الكثير من السموم في الجسم نتيجة عوامل متعددة وبينها المأكولات غير الصحية وإصابة الجسم بالأمراض، ما يؤثر بشكل سلبي على البشرة مثل الشحوب في مظهرها واصفرار لونها وظهور البثور والرؤوس السوداء وفقدانها للنضارة ومشاكل أخرى.

إليك من "هي" أبرز طرق طرد السموم من الجسم للحصول على بشرة نضرة:

شرب المياه بمعدل 8 أكواب

تعتبر المياه من العناصر الأساسية في طرد السموم من الجسم والتخلص منها. لذا، لا تهملي على الإطلاق تناول كمية كافية يوميا من المياه بمعدل 8 أكواب كبيرة على مدار اليوم، مما ينعكس نضارة وأشراقا على ملامح وجهك.

سموثي الليمون مع الماء والنعناع

هناك الكثير من المشروبات التي تحفز الجسم على طرد السموم منه، ومن أبرزها ديتوكس الليمون. قومي بنقع بضعة وريقات من النعناع في كوب من الماء لفترة دقائق ثم أضيفي اليهم بضعة  نقاط من عصير الليمون وتناولي هذا المشروب على الريق. يمكنك اضافة شرائح الخيار ايضا للمياه.

سموثي الليمون

 مشروب الزنجبيل لطرد السموم

إستبدلي مشروبات الكافيين مثل القهوة والشاي، بمشروب الزنجبيل الزنجبيل الساخن الذي يمنحك الجرعة اللازمة من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من التعرض للسموم والشوارد الحرة. يعمل هذا المشروب ايضا على تحفيز وتسهيل عملية الهضم ويعالج الإنتفاخ وينشط الدورة الدموية ما دوران الدم ما يجعلك تتخلصين من سموم جسمك سريعا، وبالتالي ينعكس ذلك على بشرتك نضارة وسطوعاً.

تناول الخضروات والفواكه

إستبدلي المأكولات الدهنية والدسمة بأطعمة غنية بالألياف مثل الخضراوت حيث تعمل الألياف على تنقية الدم وطرد السموم وتحسين عملية الهضم، وتحسن بالتالي من حالة البشرة ومظهرها، وتناولي الفاكهة الطازجة بشكل يومي خصوصا الغنية بالفيتامين "سي" مثل الليمون.

إتبعي هذه الطرق الطبيعية لطرد السموم من الجسم والحصول على بشرة نضرة.