أهم فوائد زيت بذور الورد لمحاربة الشيخوخة

زيت بذور الورد يتميز بفوائده الجمالية العديدة، فهو غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تفيد نضارة البشرة وتحارب علامات التقدم بالسن المتمثلة بالتجاعيد، كما يعمل على إصلاح الخلايا التالفة في البشرة بسبب احتوائه على الفيتامينات الأساسية من فيتامين E، وفيتامين C، وفيتامين D، والبيتا كاروتين.

إليك أهم فوائد زيت بذور الورد لمحاربة الشيخوخة:

- ينشط زيت بذور الورد إنتاج الكولاجين في البشرة والذي يعد عنصرا فعالا في محاربة التجاعيد، وذلك لاحتوائه على  فيتامين C وفيتامين A .

- بسبب غناه بمواد مضادة للأكسدة، يساعد زيت بذور الورد على تحسين مرونة الجلد والحد بالتالي من ظهور الخطوط الرقيقة في البشرة.

زيت بذور الورد

- تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في زيت بذور الورد على ترطيب البشرة بشكل عميق وحبس الرطوبة فيها، ما يقلل من جفاف البشرة المسبّب لإنكماشها وتجاعيدها.

- يجدد خلايا البشرة ويصلح التلف فيها لغناه بفتيامين "سي"، ويمنحها نضارة ومظهراً حيوياً شاباً.

طريقة استخدام زيت بذور الورد

زيت بذور الورد يتميز بمفعوله القوي والمكثف، لذا من الأفضل خلطه مع زيوت طبيعية أخرى عند استخدامه كماسكات تعالج تجاعيد البشرة. يخلط منه بين 3 الى 4 قطرات مع كمية مماثلة من زيت اللوز الحلو، أو زيت جوز الهند، أو زيت السمسم، ثم يدهن المزيج على كامل البشرة ويترك لفترة 30 دقيقة الى ساعة. تكرر التجربة يومياً للتخلص من التجاعيد ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة.