فوائد كبسولات فيتامين "E" للبشرة والشعر

 استخدام كبسولات فيتامين "E" "هـ" للبشرة والشعر بات يروج كثيرا بين مراكز التجميل ومدونات الجمال لفوائد هذا الفيتامين المدهشة في علاج المشاكل الجمالية ولخواصه المضادة للأكسدة. 

تعرفوا معنا على أبرز فوائد كبسولات فيتامين "E" للبشرة والشعر وطرق استخدامها:

فيتامين "E" لتقوية الشعر وتكثيفه

إن كنت تعانين من ضعف نمو شعرك وتساقطه، استخدمي 2 كبسولة من فيتامين "E" وامزجيها مع القليل من زيت الزيتون او زيت الجوجوبا. ادهني الوصفة على فروة الرأس فقط وقومي بالتدليك الخفيف لدقائق، ثم اتركيه لفترة بين 20-30 دقيقة قبل شطف الشعر بالشامبو المناسب. كرري الوصفة 3 مرات أسبوعيا.

علاج جفاف الشعر

كبسولات فيتامين e تساعد في علاج جفاف الشعر وتقصفه وهيشانه. قومي بإفراغ محتوى كبسولة من فيتامين e  أو أكثر حسب كثافة شعرك وذوبيها في ربع كوب صغير من زيت جوز الهند او زيت اللوز الحلو، ثم ضعي هذا السيروم على شعرك بدءا من الجذور وصولا الى الاطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة الى الساعة تقريبا ثم اغسلي الشعر بالماء والشامبو. كرري الوصفة مرتين في الاسبوع. تعمل هذه الوصفة ايضا على زيادة لمعان الشعر ومنحه مظهرا حيويا.

ترطيب البشرة وتنعيمها

فيتامين E يحتوي على عناصر مرطبة للجلد ويحافظ على بشرتك ناعمة ولينة ونضرة ويمنع ترهلها. إفردي كبسولة منه على كامل الوجه قبل غسله بعد مضي ساعة على الأقل. يمكنك تكرار الوصفة يومياً.

علاج تجاعيد البشرة

يتميز فيتامين E بقدرته على مكافحة التجاعيد ومحاربة علامات التقدم بالسن في البشرة، كما أنه يعزز من إنتاج الكولاجين الذي يمنح المرونة لبشرتك. قومي بدهن وجهك بمحتوى كبسولة واحدة من فيتامين E مباشرة على البشرة يوميا قبل الذهاب إلى النوم او طبقيه كماسك نهاري.