أهم استخدامات زبدة الشيا الخام لجمال البشرة

استخدامات زبدة الشيا الخام لجمال البشرة أكثر من رائعة لغناها بالفيتامينات المتنوعة ولتوفيرها الأحماض الدهنية الأساسية والعناصر الغذائية اللازمة لإنتاج الكولاجين في البشرة وذلك تبرز اهمية زبدة الشيا لترطيب البشرة، وبالتالي فإنها تعالج العديد من مشاكل البشرة .

"هي" تعرفك على أهم استخدامات زبدة الشيا الخام لجمال البشرة:

علاج جفاف البشرة

تعمل زبدة الشيا الخام على ترطيب البشرة بعمق وعلاج جفافها وتشققات الجلد لاحتوائها على احماض دهنية تتغلغل في الجلد بكل سهولة. يمكنك تطبيق ماسك زبدة الشيا على الوجه من خلال دهن القليل منها على كامل البشرة. كرري الوصفة مرتين او اكثر في الاسبوع.

التخلص من الهالات السوداء

استخدمي زبدة الشيا للتخلص من الجيوب تحت العينين والهالات السوداء، وذلك بوضع القليل من زبدة الشيا الخام أسفل عينيك كل يوم قبل الخلود إلى النوم.

منح النضارة للبشرة

زبدة الشيا الخام تمنح بشرتك النضارة والنعومة نظرا لاحتوائها على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين هـ واللذان يغذيان البشرة.

حماية البشرة من الشمس

تتميز زبدة الشيا بغناها بفيتامين (A) و(E) و(F) وتحتوي على معادن طبيعية توفر الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية، كما أنها تعالج حروق الشمس التي يمكن أن تتعرضي لها في فصل الصيف.

محاربة الشيخوخة

تعزز زبدة الشيا من إنتاج الكولاجين في البشرة، وبالتالي فإنها تعمل على تقليص علامات الشيخوخة وتمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرقيقة في الوجه وحول العين.

توحيد لون البشرة

تساعد زبدة الشيا على تفتيح لون الجلد وتوحيد لون البشرة وإزالة البقع الدّاكنة والنمش منها خصوصا اذا ما تم خلطها مع مكونات أخرى مثل العسل والزبادي.