أطعمة تعزز الكولاجين "غذاء البشرة"

الكولاجين من عناصر البشرة المشدودة ويمنحها مظهراً صحياً إن تواجد في الجسد بشكل وفير، طبعاً لا بد من شرب الماء ولكن تناول الفاكهة أو الخضروات والحبوب التي  تحتوي على المعادن وتساعد بإنتاج الكولاجين، ضروري.

هذه الأطعمة التي تعزز من الكولاجين:

السلمون البري

تناوليه مشوياً أو مقلياً، يحتوي سمك السلمون البري على الزنك، وهو أحد المعادن النادرة التي ثبت أنها تنشط البروتينات اللازمة لتركيب الكولاجين.

هو أيضاً مصدر ممتاز للأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 3، الضرورية  للحد من الالتهابات وبناء خلايا الجلد الصحية.

الأعشاب الخضراء والخضروات الليفية

نحن نعلم أن الخضراوات الخضراء هي من أكثر الأطعمة كثافة في المغذيات على كوكب الأرض للوقاية من الأمراض، ولكنها  أيضًا وسيلة قوية لمنع تفكك الكولاجين في الجسم.

الحمضيات

البرتقال أو الليمون وأقربائهم يحتوون على فيتامين C والذي يساعد على "ربط" الأحماض الأمينية مع بعضها البعض واللازمة لتشكيل الكولاجين، مثل البرولين، مما يجعلها مادة غذائية أساسية في مرحلة إنتاج  الكولاجين.

كمضاد للسموم، يحمي فيتامين سي أيضا من السموم الموجودة في الهواء والغذاء والماء التي تساهم في تحطيم الكولاجين وإتلاف الطبقة الداخلية للجلد.

أنواع التوت والفراولة

يحتوي التوت على مادة مغذية تسمى حمض الإيلاجيك، والتي ثبت أنها تمنع انهيار الكولاجين من تلف الأشعة فوق البنفسجية أو أشعة الشمس. بالإضافة إلى الحماية ضد علامات الشيخوخة، قد يساعد التوت أيضًا على إنتاج الكولاجين.

البيض

بيض الدجاج  واحد من الأطعمة النادرة التي تحتوي على الكولاجين في أغشية صفار البيض وقشر البيض. في الواقع، أصبحت مكملات غشاء قشر البيض علاج طبيعي شعبي لتحسين صحة المفاصل بسبب احتوائها  على  الكولاجين.

تناولي هذه الأطعمة وخلطيها مع وجباتك اليومية لبشرة صحية