كيفية التخلص من شعر الوجه باستخدام الكركم

تعلمي كيفية التخلص من شعر الوجه باستخدام الكركم لكي تتخلصي من الشعر الزائد دون وجع. فبشرة الوجه حساسة لهذا السبب عليكي أن تنتبهي عند اختيارطرق ومواد لإزالة الشعر.

كيفية التخلص من شعر الوجه باستخدام الكركم

فوائد الكركم للبشرة

يساعد الكركم في القضاء على الخطوط الصغيرة لأنه يعمل على تقشير الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة. كما يحتوي على مضادات الالتهاب فيساهم في قتل البكتيريا ويقلل من  احمرار بشرة الوجه.

يُعتبر الكركم أيضاً مفيد لصاحبات البشرة الجافة والدهنية لأنه ينظم إنتاج زيوت البشرة المسؤولة عن ترطيبها.

الكركم والدقيق

اخلطي ملعقتين من الزبادي وملعقتين من الكركم وملعقتين من الدقيق حتى تتجانس هذه المكونات جيداً. ثم طبقي الماسك على الأماكن المرادة في الوجه واتركيه لمدة عشرين دقيقة. عندما يجف، افركيه حتي تتساقط معه الشعيرات.

جربي هذا الماسك على جزء صغير من وجهك لكي تراقبي تفاعل بشرتك إلا أن هذا الماسك عادةً لا يسبب أي احمرار. ومع تكرار هذه الطريقة ستلاحظي اختفاء الشعر تدريجياً.

هذا الماسك لا يعمل فقط على إزالة الشعر الزائد بل أن الكركم أيضاً يعمل على تقشير البشرة وتبييضها، أنا الزبادي فهو مكون مرطب للبشرة.

الكركم والماء

امزجي حوالي الملعقتين من الكركم مع كمية مناسبة من المياة حتى تتجانس المكونات وتحصلي على ملمس أو قوام كريمي. بعد ذلك افركي الخليط على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل أن تمسحيه بقطعة قطنية مبللة بالماء البارد. عليكي أن تكرري هذا الماسك يومياً حتى يتم إزالة الشعر.