عادات جمالية تحافظ على شباب بشرتك

بعض العادات الجمالية اليومية تساعدك في الحفاظ على بشرة شابة وإبعاد شبح الشيخوخة عنك مبكرا، لتتألقي دوما ببشرة مشدودة وخالية من التجاعيد، وبالتالي ستظهرين بمظهر أصغر من عمرك بسنوات مع التقدم في العمر.

إليك أهم العادات الجمالية لتحافظي على شباب بشرتك وجمالها:

إزالة المكياج قبل النوم

حافظي يوميا على عادة إزالة المكياج وتنظيف البشرة جيدا قبل النوم حيث يعمل ذلك على تجديد البشرة وتنفسها ليلاً، بينما اهمال هذه العادة يسرّع من شيخوخة البشرة لتسبب مواد المكياج والأتربة والأوساخ التي تعلق بالوجه في تكسير الكولاجين الطبيعي الذي يعمل على تجديد مرونة الجلد وترطيبه.

ترطيب البشرة يوميا

ترطيب البشرة بشكل يومي يحميها من الجفاف المسبب الاول للتجاعيد. اشتري كريم ترطيب جيد او الجئي للزيوت الطبيعية المرطبة والتي تحافظ على ليونة الجلد وتحارب الخطوط الرقيقة.

نظام غذائي صحي

قومي بحماية بشرتك من الشيخوخة المبكرة من خلال التركيز يوميا على تناول الخضار والفواكه الغنية بالألياف والفيتامين C والبروتين والبيتاكاروتين والزنك. فهذه المغذيات تساعد بشرتك على التجدد وإصلاح الأضرار التي تلحق بها، وابتعدي قدر الامكان عن السكر لأنه عدو البشرة الشابة.

نامي ليلاً لساعات كافية

احرصي على النوم مبكرا ولساعات كافية فهو يعتبر من أكثر الادوات التجميل فعالية للحفاظ على شباب البشرة، بينما قلة النوم في فترة الليل يسبب بترهلها واصابتها بالتجاعيد المبكرة. واختاري وضعيات نوم صحية لمنع تجاعيد تحت العين.

شرب المياه بكمية كافية

المياه ثم المياه...فهي العنصر الرائع لترطيب بشرتك من الداخل واكسابها ليونة ونعومة. اشربي 8 أكواب من الماء يومياً.

كريم حماية من الشمس

الشمس العدو الأكبر للبشرة ويسبب لها التجاعيد بحال التعرض المستمر والطويل لها. لذا، إياك الخروج من المنزل من دون استخدام كريم حماية يعمل على تغليف البشرة بطبقة حماية ترد عنك أذى الأشعة فوق البنفسجية.

اتبعي هذه العادات الجمالية، وتألقي ببشرة شابة جميلة ومشدودة.