فوائد الألوفيرا للبشرة

اطلعي أكثر على فوائد الألوفيرا للبشرة لكي تمنحيها العناية اللازمة. فبعد يوم طويل من العمل والتعرض للجو الحار وأشعة الشمس ووضع المكياج، تكون البشرة بحاجة إلى القليل من الراحة والعناية.

فوائد الألوفيرا للبشرة

تضم الألوفيرت في تركيبتها عدة أحماض أمينية أهمها الجلوتامين

ترطيب البشرة

من أهم ما يقدمه الصبار أو الألوفيرا هو ترطيب البشرة، حيث يشكل الماء نسبة كبيرة من تركيبته، لذلك فهو مفيد لذوي البشرة الجافة على وجه الخصوص.

تغذية البشرة

غير ذلك تغذي الألوفيرا جميع أنواع البشرة. فتساعدك في الحصول على بشرة مرنة كونها تحتوي على مواد مرطبة ومقللة لأي التهابات ضارّة بمادة الكولاجين.

علاج الالتهابات

تحتوي الألوفيرا على مواد فعالة مضادة للالتهابات الناتجة من لدغات الحشرات، أو الحكة، والاحمرار، الطفح الجلدي، أو حتى الحساسية، لذا فإن عانيتي من أي من هذه المشاكل، لا تترددي في الاستعانة بهذه النبتة.

تجديد الخلايا

تضم الألوفيرت في تركيبتها عدة أحماض أمينية أهمها الجلوتامين الذي يساهم في تطرية الجلد وتجديد الخلايا التالفة من خلال مفعوله في تنظيفها بعمق وإزالة الخلايا الميتة.

ماسك الليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار و ملعقة كبيرة من العسل النقي وملعقة كبيرة عصير الليمون.

ثم وزعي الخليط على الأماكن المراد تقشيرها أو تنعيمها ودلكي بها بشرتك قبل أن تتركي الماسك لبضع دقائق، وبعد ذلك يُغسل بالماء الفاتر. فهذه الوصفة تعمل على تقشير البشرة وتفتيحها وتساعد في إزالة البثور من الوجه.