كيفية استخدام الخس للبشرة

هل سبق وتعرفتي أو سمعتي عن كيفية استخدام الخس للبشرة؟ فقد يكون الخس مكون غريب للاستخدام على البشرة لأننا عادةً ما نتجه نحو الفواكه كخلطات طبيعية، إلا أننا نوعد أو نطلعك على ما قد تقدمه الخضراوات لبشرتك.

كيفية استخدام الخس للبشرة

فوائد الخس للبشرة

يعمل الخس على ترطيب البشرة وإنعاشها، كما أنه يؤخر ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة. إضافة إلى ذلك يمكن للخس أن يدخل في علاج مشاكل الجلد الخارجية منها حرق الشمس وحب الشباب. ومن الجدير بالذكر أنك يمكن أن تستخدميه للتخفيف من الهالات السوداء حول العينين.

عليكي أولاً أن تتعرفي على الفوائد الذي يقدمها الخس لبشرتك، وذلك بعد أن تتأكدي من أن هذا المكون يناسب بشرتك وذلك من خلال تجربة الخلطة على جزء صغير من وجهك أو عنقك.

علاج حروق الشمس

كما ذكرنا مؤخراً يمكن استخدام الخس لعلاج حروق الشمس وحب الشباب من خلال نقع الخس بالماء لمدة تصل إلى أربع ساعات ثم اغسلي وجهك بالمنقوع.

علاج حب الشباب

اغلي رزمة من أوراق الخس الخضراء بحليب قليل الدسم على نار هادئة لمدة دقيقة واحدة. قم قطعي أوراق الخس إلى أربعة أقسام وضعي كل قسم على مكان الحبوب ككمادات دافئة لمدة عشرين دقيقة. بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافئ فقط.

الهالات السوداء

أضفي رزمة من أوراق الخس إلى قدر من الماء واتركيه حتى يغلي، ثم أضفي القليل من ماء الورد. اغمسي قطع القطن بالمزيج بعد أن يفتر، وضعي القطن على منطقة العينين مع الحرص على الاسترخاء لمدة عشر دقائق.