خلطات للتخلص من سواد مفاصل الأصابع

تعلمي خلطات للتخلص من سواد مفاصل الأصابع لكي تحافظي على جمال يديك. فإن لم تستطيعي اقتناء المنتجات الجاهزة، اختاري من هذه الماسكات ما يناسبك. فالمكونات الطبيعية بالرغم من أنها بطيئة المفعول إلا أنها ستترك أثراً واضحاً إذا التزمتي باستخدامها.

خلطات للتخلص من سواد مفاصل الأصابع

ماسك الزبادي والليمون

اخلطي ملعقة صغيرة من اللبن مع بضع قطرات من عصير الليمون، ثم ضعي الخليط على مفاصل يديك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء الدافئ. فمن المعروف عن الزبادي قدرتة في تفتيح لون البشرة.

ماسك الخيار

اهرسي حبة من الخيار واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من الحليب البودرة والقليل من عصير الليمون. ادهني الخليط على مفاصل يديك واتركيه حتى يجف، ثم اشطفيه جيداً بالماء البارد والصابون. ننصحك باستخدام هذه الطريقة مرّة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على أفضل النتائج.

مقشر السكر

كل ما عليكي فعله هو خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر وملعقتان صغيرتين من العسل ثم فرك المفاصل بها. اتركي المقشر على المفاصل لمدة ربع ساعة حتى تمتصها البشرة ثم اغسليه.
تماماً كمقشر بشرة الوجه يعمل هذا المقشر على تفتيح المناطق الدّاكنة ويجعلها أكثر نعومة، وذلك بسبب احتواء عصير الليمون على فيتامين سي، واحتواء السكر على حمض الجليكوليك.