العناية بالبشرة بماسك الجزر

جربي العناية بالبشرة بماسك الجزر لكي تحافظي على صحة بشرتك. غير أننا سنقدم لكي خلطات مختلفة لتناسب نوع بشرتك خصوصاً أن البشرة الدهنية تناسبها مكونات مختلفة عن التي تناسب البشرة الجافة.

العناية بالبشرة بماسك الجزر

ماسك للبشرة الدهنية

اعصري حبة واحدة من الجزر واخلطي عصيرها مع ملعقة كبيرة من العسل وبياض بيضة واحدة وملعقة كبيرة من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. ضعي الخليط على بشرتك لمدة عشرين دقيقة مع تدليك البشرة لتنشيط الدورة الدموية.

للبشرة الجافة

أما لصاحبات البشرة الجافة، فسنتعين بالزيوت لكي تقدم لبشرتك الترطيب اللازم. كل ما عليكي فعله هو سلق حبة من الجزر وهرسها ثم خلطها بملعقة صغيرة من زيت الزيتون الطبيعي. بعد الحصول على خليط متجانس، دلكي الماسك على بشرتك بحركات دائرية واتركيه عليها لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسليه بالماء. فتكرار هذه الخلطة سيصغر المسمات ويشدّ الجلد المترهل.

غذية البشرة

إذا كنتي تبحثين عن ماسك طبيعي لتغذي فيه بشرتك، افرمي حبة كبيرة من الجزر، واعصريها ثم أضيفي للعصير ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان. اخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة خفيفة ثم ضعيها على وجهك لمدّة عشرين دقيقة قبل أن تغسليها بالماء. فالجزر يُعزز نمو الخلايا الجلدية ويغذيها بالفتيامينات وخاصة فيتامين أ.