5 طرق لعلاج جفاف البشرة

جفاف البشرة من اكثر المشاكل التي تعترض جمال المرأة خصوصا في موسم الشتاء حيث يفقد الجلد من مظهره الناعم وليونته، فيما تتنوع طرق علاج هذه المشكلة بين استخدام الكريمات والماسكات الطبيعية وبين العلاج الداخلي من خلال تناول الاطعمة الصحية المحاربة لجفاف الجلد.

اليكم من "هي" 5 طرق لعلاج جفاف البشرة:

شرب المياه والعصائر الطبيعية

بشرتك تحتاج الى الترطيب من الداخل، لذا من الضروري ان تحرصي على شرب كميات مناسبة من المياه (8 اكواب يوميا) لمد بشرتك بالرطوبة وطرد السموم منها، وركزي في نظامك الغذائي على شرب عصائر الخضار او الفواكه مثل عصير الطماطم والبرتقال والاناناس والتفاح والجزر لتبقى بشرتك طرية ونضرة.

استخدام كريم ترطيب

استخدمي كريم ترطيب نهاري وآخر ليلي يلائم نوعية بشرتك. يمكنك طلب المساعدة من طبيب الجلد لمساعدتك بهذا الامر او اختيار كريمات من ماركات معروفة وجيدة. لا تترددي بتطبيق الكريم بشكل يومي وخصوصا مع الطقس البارد.

استخدام الماسكات الطبيعية

اختاري ماسكات طبيعية للبشرة غنية بالزيوت الطبيعية والاحماض الدهنية وطبقيها 3 مرات في الاسبوع على البشرة. اخترنا لك ماسك الزبادي الفعال في علاج جفاف البشرة، وماسك زيت اللوز او ماسك زيت الزيتون.

ماسك الخيار لترطيب البشرة

يعد ماسك الخيار من الطرق الفعالة في ترطيب بشرتك يوميا ومنحها النضارة وعلاج جفافها وتقشر الجلد. ضعي شرائح الخيار على الوجه يوميا لفترة 10 دقائق من ثم اغسليها بالماء البارد.

تناول مأكولات تحارب الجفاف

احرصي على ادراج اطعمة تحتوي على الأحماض الدهنية والأوميغا في نظام غذائك اليومي مثل اسماك السلمون والافوكادو والجوز والشوكولا حيث تحارب هذه الماكولات الجفاف في الجلد. لكن تناوليها بكميات محددة تجنبا للسمنة.