طريقة عمل سكراب للوجه في المنزل

تعلمي طريقة عمل سكراب للوجه في المنزل لأن البشرة بحاجة دائمة إلى التقشير حتى تتخلصي من الجلد الميت المتراكم الذي قد يسبب ظهور الشوائب والحبوب المزعجة التي ستعكر صفو نضارة بشرتك.

طريقة عمل سكراب للوجه في المنزل

سكراب اللوز

اطحني بضع حبات من اللوز ثم أضيفي لها ملعقة كبيرة من زيت اللوز وبضع قطرات من أي زيت عطري مثل زيت الليمون، زيت اللافندر أو زيت الورد. دلكي بشرتك بهذا الخليط عن طريق حركات دائرية، قبل أن تشطفي وجهك بالماء البارد.

مقشر الشوفان

اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان مع القليل من الحليب الدافئ في درجة حرارة مناسبة للبشرة. ادهني الخليط على بشرتك واتركيه لمدة عشر دقائق حتى يصبح ناعماً. بعد ذلك دلكي بشرتك بحركات دائرية دون الاقتراب من منطقة العينين. ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ أولاً ثم بالماء البارد كي تغلقي مسام البشرة.

سكراب الملح والحليب

في وعاء نظيف امزجي ملعقتين كبيرتين من بودرة الحليب مع ملعقة صغيرة من الملح. ثم اعجني المقشر باستخدام ملعقة كبيرة من الماء الدافئ. ادهني وجهك بالخليط مع التركيز على أماكن البثور، واتركيه على الوجه حتى يجفّ تماماً، ثم اغسليه جيداً بالماء الدافئ.

سكراب جوز الهند والليمون

امزجي نصف كوب من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من السكر وملعقة كبيرة من عصير الليمون، افركي وجهك بالسكراب ثمّ يشطف بالماء البارد.