5 وصفات لتفتيح البشرة بالليمون

هذه 5 وصفات لتفتيح البشرة بالليمون يمكن أن تعتمدي عليها حتى تحصلي على بشرة أفتح دون استخدام أي مواد أو مستحضرات كيماوية. كما أن الليمون يقدم الكثير من الفوائد التي تكون البشر بحاجة إليها.

5 وصفات لتفتيح البشرة بالليمون

اخلطي النشا مع الليمون لتفتحي بشرتك

 ماسك الليمون والحليب

قطعي الليمون إلى شرائح وانقعي هذه الشرائح في نصف كوب من الحليب السائل لمدة دقيقتين. بعد ذلك ضعي الشرائح على البشرة الداكنة واتركيها ليلة كاملة لكي تستفيدي من الليمون والحليب قدر المستطاع، ثمّ غسلي بشرك في صباح اليوم التالي بالماء جيّداً.

ماسك العسل والليمون

اعتمدي على هذه الوصفة لتحصلي على نتائج سريعة. كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من العسل حتي تتجلنس المكونات. اتركي الماسك حتى يرتاح ثمّ تطبقيه على بشرتك مع التدليك المستمر لمدة ربع ساعة. وأخيراً يمكن أن تزيلي الماسك بواسطة منشفة مبلّلة بالماء الدافئ.

ماسك الليمون والشوفان

امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المهروس والمطبوخ جيّداً مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون حتى تتماسك المكونات وتحصلي على قوام أشبه بالعجينة. ثم ادهني بشرتك بالماسك واتركيه لمدّة نصف ساعة قبل أن تشطفيه جيداً.

ماسك الليمون والسكر

بللي قطعة من القطن بالقليل من السكر ودلكي بشرتك بها حتى يبدأ السكر بالذوبان. وبعدما قمتي بقشير كل البشرة، اغسلي بشرتك جيداً من الماسك.

ماسك الليمون ونشاء الذرة

اخلطي ملعقة صغيرة من النشاء مع ملعقة صغيرة من الليمون ودلكي بشرتك بالماسك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسلي وجهك بالماء البارد.