طريقة علاج تشققات القدم بزيت الزيتون

إن كنت من محبات الخلطات الطبيعية لعلاج المشاكل الجمالية، عليك أن تتعلمي طريقة علاج تشققات القدم بزيت الزيتون. فالنساء عادة يعانين من هذه المشكلة المزعجة، لذا لن تعتمدي بعد الآن على الصالونات فقط، حيث سيصبح بإمكانك معالجة هذه المشكلة في منزلك.

طريقة علاج تشققات القدم بزيت الزيتون:

ماسك الليمون

امزجي ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون. ادهني قدميك بالماسك واتركيه لبضع دقائق قبل أن تنقعي قدميك بالماء الدافئ.

بهذه الطريقة قد تكوني ساهمتي بعلاج تشققات القدمين, حيث يحافظ زيت الزيتون على ترطيب الجلد ومن ثم يخلصك من الجلد الجاف كما أنه فعال لعلاج تقصف الأظافر.

ماسك الزيوت

انقعي قدميك بالماء الدافئ لمدة ربع ساعة ثم جفيفيهما قبل استخدام هذا الخليط. امزجي ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الخردل وملعقة من زيت الصويا بالإضافة إلى ملعقة من زيت عباد الشمس.

بعد دهن هذا الماسك، ارتدي جواربك واتجهي للنوم وعندما ستستيقظين ستلاحظين الفرق. وننصحك باستخدام هذه الماسك مرتين أسبوعياً.

تقشير القدمين

اخلطي ملعقتين كبيرتين من السكر البني مع معلقة كبيرة من عصير الليمون ومعلقة صغيرة من عسل بالإضافة إلى معلقة كبيرة من زيت الزيتون حتى تحصلي على عجينة متماسكة.

انقعي قدميك بالماء الدافئ لمدة ربع ساعة ثم دلكيهما بالخليط بعد أن تجففيهما. اتركي الماسك عليهما لمدة ربع ساعة فبل أن تغسلي قدميك.