الطريقة الصحيحة لتقشير الجسم بالملح من مدونة الجمال اماني المحمادي

يعد تقشير الجسم بالملح احدى الاجراءات الجمالية الأكثر فعالية في إعطاء البشرة النضارة و الحيوية و الجمال الطبيعي و النعومة الفائقة ، و بشكل خاص عند استخدام أملاح البحر الميت المعروفة منذ قديم الزمان بفوائدها الصحية و العلاجية و التجميلية ، إلا أن الكثيرات لا يعرفن الطريقة الصحيحة لـتقشير الجسم بالملح ، و التي أشارت إليها مدونة الجمال السعودية اماني المحمدي المشهورة بإسم " ليدي موني".

الطريقة الصحيحة المستخدمة في تقسير الجسم بالملح من المدونة اماني المحمادي :

أشارت مدونة الجمال اماني المحمادي إلى أن أملاح البحر الميت هي الأكثر شهرة و فعالية عند الرغبة في تقشير الجسم ، و ازالة الجلد الميت و بدون أن يسبب أي جفاف في البشرة ، نظرا لغنى أملاح البحر الميت بالمواد المعدنية المفيدة للجسم ، مثل المغنيسيوم و البوتاسيوم و غيرهم.

و نوهت مدونة الجمال إلى الطريقة الصحيحة لـ تقشير الجسم بالملح لتحقيق النتائج الايجابية المرغوبة ، و الحصول على بشرة أكثر نعومة و حيوية ، و ذلك بالاعتماد على النقاط التالية:  

- عند فرك الجسم بأملاح البحر الميت فيفضل البدء من الأسفل باتجاه الأعلى.

- يجب الحرص على فرك الجسم بأملاح البحر الميت بحركات دائرية باتجاه القلب ، ما يسهم في تجديد الدورة الدموية و تنشيط الجسم و ازالة القشور و الجلد الميت بفعالية. 

- يجب الانتباه عند تقشير الجسم بالملح بألا يكون الجسم مبللا بالكامل ، حتى لا تذوب الأملاح في الماء و تفقد مفعولها ، بل يفضل أن يكون الجسم شبه جاف ، و ذلك من خلال الاكتفاء برش قطرات من الماء على الجسم قبل البدء بالتقشير.