افضل سكراب طبيعي من صودا الخبز لازالة البثور وحفر الوجه

يعاني الكثيرون من حفر بالوجه وندوب تسيء الى جمال ونعومة بشرتهم وتجعل وجههم يبدو وكأنه مشوهاً مما يسبب التعب النفسي لهم. وترجع أسباب الحفر بالوجه الى عوامل متعددة ومن أبرزها الاصابة بحب الشباب الذي يترك آثارا عميقة على الجلد، كذلك فإن البعض يصاب بالزؤان والبثور في الوجه مما يوسع المسامات ويجعلها تبدو كالحفر...وهناك عدة طرق لعلاج هذه المشكلة ومن بينها استخدام سكراب طبيعي من صودا الخبز:

علاج البثور وحفر الوجه بصودا الخبز

تتكون مادة صودا الخبز او ما يعرف علميا بـ "كربونات الصوديوم" Baking Soda من بلورات بيكربونات الصوديوم التي تقشر الجلد وتزيل الخلايا الميتة عنه والدهون المتلاصقة عليه عند فركه جيدا على البشرة، كما تعمل على تبييض البشرة وتطهير وتعقيم المسام، وهي مادة تكون على شكل مسحوقٍ أبيض ناعم الملمس وتتوفر في السوبرماكت.

كربونات الصودا

طريقة سكراب صودا الخبز

اخلطي ملعقة طعام كبيرة من صودا الخبز مع كمية قليلة جدا من الماء لتكوين مزيج لزج. افردي الخليط على وجهك مع التدليك في مكان وجود الندوب والحفر لحوالي 3 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وضعي بعدها مرطب طبيعي مثل زيت اللوز الحلو او زيت الجوجوبا، او جوز الهند، او زيت الزيتون، ولا تكرري هذه الوصفة سوى مرة اسبوعيا لمفعولها القوي.

ونذكرك بأن هذه الوصفة تجعل بشرتك أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية، لذا عليك تجنب أشعة الشمس المباشرة لفترة من الوقت بعد استخدام هذا العلاج، ومن الافضل استخدام الخلطة قبيل خلودك الى النوم.