فوائد الافوكادو لتفتيح وتنظيف البشرة

فوائد الافوكادو لتفتيح وتنظيف البشرة نتائجه مذهلة على الوجه لغنى هذه الثمرة بالكثير من الفيتامينات مثل فيتامين A، فيتامين C، فيتامين K، وفيتامين E، وكذلك بالاحماض الدهنية الاحادية الغير مشبعة مثل حمض الاوليك، كما انها غنية بمضادات الاكسدة القوية وجميع هذه المكونات مفيدة جدا لصحة ونضارة البشرة وتعمل على تفتيح لونها وتنظيفها بحال اضافة بعض المواد الطبيعية الاخرى معها.

ماسك الأفوكادو والقشدة لتفتيح البشرة

فوائد ماسك الافوكادو لتفتيح البشرة مذهلة. قومي بهرس نصف ثمرة افوكادو بالشوكة وامزجيها مع نصف كوب من القشدة. افردي هذا الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة فقط، وكرري الماسك ثلاث مرات اسبوعيا واحصلي على بشرة فاتحة اللون وخالية من البقع الداكنة.

الافوكادو مع الليمون لتنظيف البشرة

تحتاج بشرتك من وقت لآخر الى تنظيف عميق يزيل عنها الشوائب ويجدد من خلاياها لكي تبدو دوما بمظهر نضر ومنتعش. لذا، اهرسي نصف ثمرة أفوكادو واضيفي إليها ملعقتين من عصير الليمون. اخلطي المقادير مع بعضهما جيدا، ثم طبقي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة، بعدها اغسلي وجهك بالماء الفاتر ولاحظي كم يبدو وجهك مشرقا ونظيفا بعد استعمالك للخلطة.

الافوكادو لتنظيف وتفتيح البشرة

وان كنت ترغبين بنتيجة مزودجة، اي تفتيح وتنظيف بشرتك في نفس الوقت، فكل ما عليك فعله هو هرس نصف ثمرة افوكادو مع ملعقة من العسل وربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا الى ان يتكون لديك عجينة لزجة. افردي الماسك مباشرة على الوجه لفترة 10 دقائق قبل ازالته بالماء الفاتر والصابون. وبعدها قومي بترطيبه بماء الورد البلدي. كرري هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

كما يمكنك استبدال العسل بعصير البايايا او عصير الاناناس اللذان يعملان على تفتيح البشرة وتنظيفها مع مزيج الافوكادو.

استخدمي خلطات الافوكادو المدهشة، وتألقي ببشرة فاتحة اللون ومشرقة.