فوائد البقدونس بشرة نظيفة في رمضان المفضل للسعوديات

فوائد البقدونس الجمالية كثيرة بسبب احتواء البقدونس على العديد من العناصر الغذائية و الأملاح المعدنية، و الفيتامينات، و المواد المضادة للأكسدة و غيرها، و احدى أهم فوائد البقدونس الجمالية المفضل للسعوديات هو الحصول على بشرة نظيفة و خاصة في رمضان مع متاعب البشرة الاكثر شيوعا بسبب الغذاء الغير صحي و علامات السهر المرهقة، و تقف العديد من الاسباب وراء فوائد البقدونس في الحصول على بشرة نظيفة.

فوائد البقدونس بشرة نظيفة

- من فوائد البقدونس في تنظيف البشرة قدرة البقدونس على التخلص من الشوائب و تنقية البشرة التي قد تظهر على البشرة و تؤثر في جمالها و نضارتها مثل البثور و حب الشباب، حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من المواد المطهرة و التي تذيب الدهون وتخلص البشرة من الأوساخ المتراكمة في المسامات، و يتم ذلك بغسل باقة من البقدونس الطازج جيدا، و عصرها بالخلاط الكهربائي ثم وضع المزيج بمصفاة صغيرة و تركه في البراد لمدة ساعة تقريبا للشعور بالإنتعاش عند إستعماله في غسل البشرة كتونيك طبيعي.

- من فوائد البقدونس إزالة آثار الحبوب أو الندبات على الوجه و الجسم، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، و أهمها فيتامين ج، و فيتامين ب، بالإضافة إلى الأملاح المعدنية، و الفلافونويدات و غيرها، ويكون ذلك بغسل البشرة بعصير البقدونس ثلاث مرات خلال اليوم و لمدة أسبوع كامل للحصول على النتيجة المطلوبة.

- من فوائد البقدونس القضاء على الرؤوس السوداء التي تنتشر بكثرة على الأنف، و الجبين، و الذقن، و يكون ذلك بتبخير البشرة بمغلي البقدونس مدة لا تزيد عن خمس دقائق، ثم فرك هذه الرؤوس بكمية من أوراق البقدونس لبضع دقائق، و تركها على البشرة قليلا، ثم غسلها.

- يعمل البقدونس على تفتيح لون البشرة و التخلص من البقع الداكنة الناتجة عن التقدم في السن أو التعرض المستمر لأشعة الشمس، و ذلك بمزج عصير البقدونس مع كمية من لبن الزبادي، و تطبيق الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة.

- من فوائد البقدونس أنه يعمل على تنظيف و تنعيم البشرة و زيادة نضارتها، حيث يعمل البقدونس على تحفيز إنتاج الكولاجين فيها لأنه يساعد على تجديد الخلايا و إصلاح البشرة من أي خلل أو مرض، و يكون ذلك بدهن البشرة بمغلي البقدونس باستخدام قطعة نظيفة من القطن.