طرق تنظيف البشرة بالبخار في المنزل

تنظيف البشرة بالبخار في المنزل فعال جدا في ازالة الاوساخ والدهون وترسبات المكياج العالقة بين مسامات البشرة، كما يعمل حمام البخار للوجه على اعادة الرونق لبشرتك ويساهم في ترطيبها ومنحها النضارة والتألق وتفتيح لونها، ويعتبر من انجح الوسائل لتنظيف البشرة بعمق.

تنظيف البشرة بالبخار في المنزل

عليك ان تعرفي بداية ان حمام البخار للوجه هو عبارة عن تصاعد بخار الماء المغلي بهدوء من داخل إناء ليلامس البخار وجهك حيث يعمل على تطرية الجلد وترطيبه و تفتيح مسامات البشرة لاخراج منها الاوساخ والترسبات العالقة بها.

بخار الوجه

 اما طريقة اعداد حمام البخار للبشرة في منزلك فتكمن من خلال رفع شعرك للخلف من ثم تسخين حوالي ليتر من الماء حتى درجة الغليان وسكبها في وعاء متوسط الحجم، بعدها قومي بوضع منشفه كبيرة على رأسك بحيث تغطي رأسك ووعاء الماء بمسافة لا تتجاوز ال 30 سنتم كي لا يتسرب البخار كما الصورة المرفقة، وابقي على هذا الوضع حتى تشعري بان وجهك قد تعرق تماما.

بعدها، امسحي وجهك أثناء تصاعد البخار بقطعة قماش قطينة وبحركة دائرية لكي تتمكني من تنظيفه جيدا وازالة الاوساخ التي خرجت من المسامات، اما الخطوة الاخيرة فتتمثل بضرورة اغلاق المسامات من خلال غسل الوجه بالماء البارد مع ماء الورد، ويمكنك بعدها تطبيق كريم مرطب او استخدام احد الزيوت الطبيعية لترطيب الجلد.

حمام بخار الوجه بالاعشاب

رغم فائدة حمام بخار الماء وحده، لكن من الأفضل ان اضافة بعض الاعشاب داخل الماء المغلي بحسب نوعية بشرتك. فمثلا يمكنك اضافة البابونج وشرائح الليمون للماء المغلي ان كنت من صاحبات البشرة الدهنية، اما لذوات البشرة الجافة فننصحكن بإضافة النعناع وأوراق الورد الجوري ، حيث تستفيد البشرة من المواد المستخلصة من هذه الاعشاب.

طبقي حمام البخار لبشرتك مرة كل أسبوعين، واحصلي على بشرة نظيفة ومتألقة.