العناية بالبشرة في رمضان بـ5 خطوات

ها قد حان الوقت لتختاري خطوات العناية بالبشرة الصحيحة والمضمونة من اجل العناية بالبشرة في رمضان بطرق يومية يسهل تطبيقها في المنزل، لنحافضي على نعومة سطحها ولكي تضمني عدم تعرضها للجفاف وللعوامل الخارجية التي تعيق تبييض البشرة.

منذ الآن، يمكنك ايتها المراة تبييض البشرة والعناية بها باتباع 5 خطوات يومية وضرورية لا تستغني عنها في رمضان.

ترطيب صباحي منتظم

بداية، من الضروري حماية بشرتك في ساعات الصباح في رمضان وتحويل بشرتك الجافة الى بشرة صحية من خلال تفتيح المسام والاعتناء اليومي بتفاصيل وجهك عبر تمرير الترطيب الصباحي، وتغليف البشرة بالكريمات الضرورية التي تمحي من الجفاف والتعب والارهاق. مرّري مستحضر كلينيك Clinique Even Better Dark Spot Defense SPF 45 القادر على ترطيب سطح البشرة طوال النهار، مع ما يضفيه من نقاوة وراحة للبشرة.

تجنب التعرض لاشعة الشمس

بما ان أشعة الشمس هي العامل الضار الاساسي للبشرة وتسمح أشعتها بظهور حب الشباب، يجب تجنب التعرض لها قبل وضع الكريمات الواقية من أشعة الشمس فوق البنفسيجية الضارة حتى تتمكني من تغليف البشرة بشكل كامل لكي لا تتعرض للحرارة الضارة التي تسسب الجفاف للبشرة.

كريمات مفيدة للعين

من الخطوات الفعالة للعناية بالبشرة عدم إهمال محيط العين وإبعاد عنها الهالات السوداء والبقع الداكنة التي تعيق جمال عينيك. قومي باضاءة العين عبر تمرير بطرف الاصبع الكريمات الفعالة التي تبعد علامات التعب، مع مساهمتها في تفعيل المسام. ننصحك باختيار مستحضر شانيل Chanel Le Lift Concentre Yeux Lissant المعزّز بالعوامل الفعالة التي تمنع الشوائب والبثور عن عينيك في رمضان.

تقشير البشرة

أما التقشير فيجدد خلايا البشرة ويعمل على تفتيح المسام وجعلها مشرقة في رمضان نظراً لما تتعرض له من جفاف. كل ما عليك فعله هو تقشير سطح البشرة مرة في الاسبوع باستخدام مستحضر Givenchy Peel Me Perfectly حتى يتم إزالة الخلايا الميتة والبقع السوداء التي تجعل البشرة تعبة خصوصاً في ساعات الليل. 

غسل البشرة وترطيبها

كما يجب غسل البشرة مرتين في النهار بعد استخدام المكياج أو مستحضرات التجميل. فعدم تنظيفها جيداً يعمل على سد مسامات الوجه وبروز الشوائب، لذلك من المستحسن العناية بغسل البشرة يومياً وخصوصاً قبل الخلود الى النوم لإزالة طبقات الزيوت والدهون المتراكمة على سطح البشرة. ننصحك باختيار مستحضر ديور Dior Gentle Foaming Cleanser.

خلال شهر رمضان، لا تهملي العناية بالبشرة امن خلال التنظيف والتقشير والترطيب مع تطبيق خطوات التبييض التي تحتاجها البشرة لابعاد الجفاف عن سطحها، والحفاظ على اشراقة لا مثيل لها في هذا الشعر الفضيل.