ماسكات تنظيف البشرة من الالوفيرا والليمون

تحتاج البشرة بشكل يومي الى التنظيف جراء تراكم الاوساخ عليها وآثار المكياج اضافة الى الافرازات الدهنية حيث ان اهمال تنظيفها يعمل على تسريع عوامل شيخوخة البشرة وفقدانها لرونقها وحيويتها ونعومتها اضافة الى انتشار البثور، ولا يكفي فقط تنظيف البشرة باللوسيون، انما عليك استخدام الماسكات الطبيعية والتي تنظف الجلد من الاعماق وتمنح البشرة رونقا وتألقا.

واخترنا لك 4 ماسكات من الالوفيرا والليمون اللذان يتميزان بقدرتهما الفائقة في تنظيف البشرة .

ماسك الالوفيرا لتنظيف البشرة

يعد ماسك الالوفيرا من اهم الماسكات الطبيعية لتنظيف الوجه حيث يعمل جل الصبار على تنظيف البشرة بعمق لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن بينها فيتامين "أ"، و"ج"، و "هـ" والاحماض الدهنية. لذا، قومي باستخراج حوالي مقدار ملعقة من جل الالوفيرا ثم افردي الماسك على بشرتك لحوالي 10 دقائق وازيليه بالماء البارد.

ماسك الليمون لتنظيف البشرة

يتميز الليمون بغناه بفيتامين "سي" والذي يملك قدرة هائلة على تنظيف البشرة ومساماتها من الدهون وتراكم آثار المكياج. لذا، قومي بعصر حوالي نصف ليمونة ثم غمسي قطنة  بالمزيج ونظفي وجهك جيدا بها بحركات لطيفة ولاحظي المظهر المتسخ للقطنة بعد مسح وجهك بها، وقومي بتبديلها اكثر من مرة خلال عملية تنظيف البشرة للتأكد من خلو بشرتك من الأوساخ.

ماسك الالوفيرا مع العسل

اخلطي ملعقة من جل الالوفيرا "الصبار" مع ملعقة من العسل وبضع قطرات من زيت اللوز. افردي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد. يعمل العسل على ترطيب البشرة وتنظيفها بعمق كما يعمل الالوفيرا  على إزالة الخلايا الميتة عنها.

ماسك الليمون مع عصير الخيار

يستخدم عصير الخيار في الكثير من منتجات التجميل لتنظيف البشرة وترطيبها حيث يناسب جميع انواع البشرة بدون التسبب بأي حساسية. ضعي في الخلاط خيارة واحدة بعد ازالة قشرتها وامزجيها مع حوالي ملعقة من عصير الليمون ثم افردي المزيج على البشرة لحوالي 10 دقائق وازيليه بالماء البارد.