خلطات تشقير الشعر الزائد في الوجه

خلطات تشقير الشعر الزائد في الوجه تستخدمها الكثير من الفتيات اللواتي يفضلن عدم نزع الشعر الزائد في اماكن الوجه وخاصة فوق منطقة الشفة تخوفا من مضاعفة حجم الشعر وازدياد كثافته بعد عملية النزع بأي طريقة كانت سواء بالشفرة او من خلال حلاوة السكر، فيلجن الى حيلة تشقير الشعر وتفتيحه فتبدو الشعيرات عندها مخفية ومتماهية مع لون البشرة.

فما هي افضل خلطات تشقير الشعر الزائد في الوجه؟.

ماسك العسل مع الليمون

 خلطة الليمون والعسل تعتبر من افضل المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون الشعر الزائد في الوجه خاصة فوق منطقة الشفاه. امزجي القليل من عصير الليمون مع ملعقة من عسل النحل وافردي الخليط على المساحة المطلوبة من وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري الوصفة مرتين اسبوعيا.

خلطة البابونج مع الزبادي

يعمل البابونج على تفتيح لون الشعر خصوصا مع اضافة الزبادي له. قومي بطحن اوراق البابونج لتصبح على شكل بودرة. اخلطي ملعقة منها مع ملعقة من الزبادي  وافردي المزيج على مناطق الشعر الزائد التي ترغبين بتشقيرها لفترة 20 دقيقة ثم ازيلي الوصفة بالماء. كرري الأمر مرتين اسبوعيا واحصلي على نتيجة ملموسة.

خلطة الحليب والباباي

تعتبر هذه الوصفة سريعة الاستخدام وذات معفول رائع. قومي بهرس قطعة من ثمرة باباي (او استخدمي البودرة منها والتي تباع في السوبر ماركات) وامزجيها مع القليل من الحليب البارد وملعقة صغيرة من الزنجبيل. ضعي العجينة على وجهك بطبقة سميكة لمدة 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد. كرري الوصفة 3 مرات اسبوعيا وستلاحظين ان لون الشعر الزائد بات افتحا بكثير عن السابق.

 خلطة الكركم لتشقير الشعر الزائد

الكركم الأصفر او كما يسمى عند البعض "العقدة الصفراء" يستخدم كثيرا في في تشقير الشعر الزائد في الوجه. اخلطي مقدار ملعقة من الكركم مع بضع نقاط من عصير الليمون وربع ملعقة من العسل. افردي المزيج على اماكن الشعر الزائد لمدة عشر دقائق ثم اشطفيها بالماء. كرري الوصفة 3 مرات في الاسبوع حتى تحصلي على النتائج المرغوبة.

جربي هذه الوصفات وإخفي الشعر الزائد من وجهك من خلال تشقيره وتفتيح لونه بطريقة طبيعية.