فوائد ماء الزهر للبشرة والعيون

ماء الزهر يستخلص من ماء زهور الليمون أو الحوامض وبالأخصّ زهر الزفير او الأبو صفير كما يسمى، وفوائده الجمالية لا تحصى سواء للبشرة او العينين حيث يستخدم كقابض للبشرة ومنعم للجلد ومهدئ لحروق الشمس ويعمل على تصغير المسامات وترطيب العين وازالة الهالات السوداء اضافة الى فوائد أخرى نعرفكم على أهمها وطريقة استخدامها:

ماء الزهر لتنظيف البشرة

ماء الزهر غنى بفيتامين "سي" وعناصر اخرى تعمل على تنظيف الجلد بعمق وهو  مناسب لجميع أنواع البشرة خاصة البشرة الحساسة ويعمل كقابض خفيف للبشرة ويساعد على إزالة دهون البشرة. لذا، قومي بغمس قطنة بالقليل من المحلول وامسحي بها وجهك بلطف مع التركيز على مناطق الافرازات الدهنية في الوجه.

ماء الزهر لتهدئة البثور وعلاجهم

يستخدم ماء الزهر لتهدئة الالتهابات الجلدية وخاصة البثور في الوجه كما يعمل على معالجة حب الشباب. قومي بغسل الوجه بماء الزهر واتركي المزيج على بشرتك مع تكرار الوصفة اكثر من مرة في اليوم.

ماء الزهر يهدئ من حروق الشمس

بحال عانيت من احمرار بشرة وجهك واحتراقها جراء اشعة الشمس، قومي بخلط ماء الزهر مع القليل من النشا وافردي المزيج على البشرة واتركيه لفترة نصف ساعة على الاقل حيث يعمل ماء الزهر على تبريد الجلد وعلاج احمرار البشرة.

فوائد ماء الزهر للعيون

يستخدم ماء الزهر لعلاج الهالات السوداء والانتفاخ حول محيط العينين من خلال وضع كمادات منه لفترة ربع ساعة، كما يفيد ماء الزهر جدا في ترطيب العين وعلاج رمد الربيع الذي تصاب به العيون في هذا الموسم، اضافة الى ان ماء الزهر ينظف العين ويمنحها لمعة عند وضع القليل منه في العين شرط التأكد من جودة المنتوج.

ونذكرك بأن ماء الزهر يختلف عن ماء الورد الذي يتم استخلاصه من الورد الجوري ورود أخرى.