أفضل قناع لتبييض البشرة الدهنية

تبييض البشرة الدهنية مطلب جمالي للعديد من الفتيات اللواتي يرغبن بالحصول على بشرة بلون أفتح وذات مظهر خال من الافرازات الدهنية، لذا تعد الماسكات الطبيعية من احدى الطرق الطبيعية لعلاج مشكلتهن الجمالية هذه عبر استخدام خلطات غنية بالفيتامين "سي" وفيتامين "أ" اضافة الى عناصر اخرى تعمل على تبييض الجلد والتخلص من دهون البشرة في نفس الوقت.

إليكم من "هي" أفضل الخلطات لتبييض البشرة الدهنية:

قناع الليمون والعسل

يساعدك هذا القناع على تفتيح لون بشرتك والتخلص من الافرازات الدهنية المتراكمة بين مسامات الجلد. لذا، امزجي ملعقتي طعام من عصير الليمون مع ملعقة عسل وادهني وجهك بالخليط واتركيه كي يتشربه لفترة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. كرري الوصفة 3 مرات اسبوعيا ولاحظي الفرق من اول استعمال.

ماسك الحلبة لتفتيح البشرة

تتميز الحلبة بمفعولها في تفتيح لون البشرة وازالة البقع الداكنة عنها وتعمل ايضا على موازنة الافرازات الدهنية. قومي بخلط 3 ملاعق حلبة مطحونة مع القليل من عصير الليمون وضعي القناع على بشرة وجهك بطبقة سميكة مع الابتعاد عن منطقة العينين، واتركيه لمدة ربع ساعة تقريبا ثم ازيلي الماسك بواسطة الماء الفاتر، وبعدها رطبي بشرتك بالقليل من زيت جوز الهند. كرريه مرتين في الأسبوع.

ماسك الموز مع العسل

من المعروف ان الموز يشتهر بفعاليته الفائقة في تبييض البشرة لكنك تحتاجين الى خلطه مع الليمون او العسل ان كنت من صاحبات البشرة الدهنية. قومي بهرس موزة ناضجة واضيفي اليها بضع نقاط من الليمون وافردي المزيج على بشرة نظيفة لفترة 15 دقيقة.

ماسك البطاطس وزلال البيض

عصير البطاطس وزلال البيض من المواد التي تعمل على تبييض البشرة الدهنية واغلاق مساماتها في نفس الوقت. اخلطي زلال بيضة واحدة مع 3 ملاعق من عصير البطاطس. ادهني  بشرتك بالمزيج واتركيه لفترة 10 دقائق من ثم ازيلي الماسك بالماء البارد. كرري الوصفة 3 مرات أسبوعياً.

داومي على هذه الماسكات المدهشة، وتألقي ببشرة فاتحة اللون وخالية من الافرازات الدهنية.

تفتيح البشرة الدهنية بخلطات الزبادي

تقشير البشرة الدهنية بوصفات الطماطم

افضل طريقة لتبييض البشرة بوصفات الحليب