كيفية الحصول على بشرة نضرة بدون مكياج

من أكثر الأسئلة تداولاً لدى النساء هو كيفية الحصول على بشرة نضرة بدون مكياج، لأن أساس كل شيء هو البشرة الناعمة والصحية. إضافة إلى ذلك، لا تكمل أي إطلالة مكياج إذا كانت البشرة تحت هذه المستحضرات متضررة ومليئة بالعيوب. اكتشفي معنا اليوم كيفية الحفاظ على بشرة نضرة في كل يوم بدون أي مستحضر مكياج.

نصائح لبشرة نضرة بدون مكياج:

  1. اغسلي وجهك مرتين على الأقل في اليوم، قبل النوم وعند الاستيقاظ. واستخدمي غسولا مخصصا بدول كحول مع مياه دافئة بدلاً من الصابون العادي.
  2. تأكدي من ترطيب بشرتك بعد غسلها وبعد الاستحمام. ترطيب البشرة يساعد على إبقاؤها لامعة وبعيدة عن الحبوب والشوائب.
  3. استخدمي مقشر الوجه مرة أو مرتين في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت وتحكيم المسام. إذا كانت بشرتك حساسة، يمكنك الاكتفاء بتقشير وجهك مرة في الأسبوعين فحسب.
  4. اكثري من شرب الماء، على الأقل ثمانية أكواب كبيرة في اليوم. حتى إذا لم تكوني من المفكرين بشرب الماء، ضعي منبهات لتذكرك.
  5. عند الاستحمام، تأكدي من عدم وصول الكثير من الماء الساخن إلى خلايا بشرتك، لأن المياه الساخنة تجفف البشرة وتفتح المسام.
  6. مهما كنت في عجلة من أمرك، لا تنسي وضع طبقة من واقي الشمس على بشرتك بالكامل. هذا سيجعل بشرتك صحية وبعيدة عن التجاعيد المبكرة.
  7. تجنبي لمس بشرتك كثيراً بيديك ببساطة لأن لمس الوجه كثيراً قد يؤدي إلى حبوب غير مرغوب فيها. حتى إذا كانت لديك حبة تريدين التخلص منها، لا تفكري أبداً باستخدام أصابعك على وجهك.

إكتشفي فوائد الطماطم لبشرتك

التجميل الطبيعي للوجه بوصفات تستعملها السعوديات

ماسكات تمنح بشرتك النضارة في الربيع