تقشير الوجه الدهني

تقشير الوجه الدهني هو من أسهل الوصفات التي يمكنك أن تجربيها طبيعياً في المنزل. فيمكنك استخدام مقشر طبيعي كل فترة لتغذي بشرتك بالمكونات اللازمة والضرورية التي تحتاجها خلايا الجلد. اختاري الوصفة التي تفضلينها من بين هذه الوصفات ل تقشير الوجه.

تقشير الوجه الدهني

تقشير بزيت اللوز

اخلطي كميات متساوية من زيت اللوز والعسل جيداً. ثم دلكي بشرتك بهذا الخليط بشل دائري ،اتركيه لمدة عشر دقائق قبل غسل البشرة.

فهاذين المكونين يحتويان على فوائد كثيرة على البشرة، ومن هذه الفوائد تقشير البشرة الدهنيّة.

حليب والسكر

امزجي ملعقتين من الحليب السائل مع ملعقة واحدة من السكر ثم ادهني المزيج على وجهك لمدّة عشر دقائق قبل أن تغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

معجون الأسنان

اخلطي كمية من معجون الأسنان مع كمية من الماء جيداً. ثم استخدمي النقيع كغسول لبشرتك الدهنية واتركي الغسول على البشرة حتى يجف وستلاحظين أن البشرة أصبحت مشدودة. قومي بعدها بغسل البشرة بالماء الدافئ.

الشوفان كمقشر

أضيفي ملعقتين من دقيق الشوفان مع القليل من الماء. ومن ثم اخلطي المكونات جيّداً حتى يصبح قوامها أقرب إلى قوام عجينة. ادهنيها بعد ذلك بشكل دائري على البشرة لمدّة خمس دقائق قبل أن تُغسل بالماء.

فالشوفان يعمل على القضاء على حب الشباب وتنظيف البشرة الدهنية، بالإضافة إلى التخلص من الرؤوس السوداء. فهو ينظف الطبقة الداخليّة للبشرة الدهنيّة، ويمتص الزيوت.

تقشير الوجه والشفايف بالسكر

خلطات لتقشير الوجه بالسكر