تعلمي الطريقة الصحيحة لغسل الوجه

الطريقة الصحيحة لغسل الوجه تكمن بخطوات بسيطة وسهلة للغاية تمنح البشرة النظافة والاشراقة في نفس الوقت كما تجنبها الترهل والتجاعيد المبكرة، وربما قد تستغربين هل يمكن لأحدهم أن لا يعرف كيفية غسل وجهه؟، نقول لك ان الاعتقاد السائد للبعض بأن غسيل البشرة هو مجرد استعمال الماء والصابون هو اعتقاد خاطئ لأن لغسل الوجه قواعد مهمة لا بد من اتباعها لكل من ترغب بالحفاظ على جمال بشرتها.

اليك من "هي" خطوات الطريقة الصحيحة لغسل الوجه لتتألقي ببشرة صحية وجميلة ومشدودة:

غسل اليدين جيدا

عليك في الخطوة الاولى ان تغسلي  يديك جيدا بالماء والصابون كي تتجنبي انتقال الأوساخ والميكروبات من اليدين إلى الوجه، من ثم احرصي على غسل الوجه بالماء البارد لأنه يعمل على شد الوجه وتنشيط الدورة الدموية.

اختيار الصابون المناسب

لكل بشرة نوع صابون يلائمها، لذا عليك في بادئ الامر معرفة نوعية بشرتك سواء جافة او دهنية او مختلطة، وبعد اختيارك للصابون المناسب قومي برغيه بين راحتي يديك من ثم تدليك البشرة به بلطف لازالة الاوساخ والدهون المتراكمة عنها وبعدها اشطفي الوجه جيدا بالماء البارد لاغلاق مسام البشرة.

عدم الإفراط في غسل الوجه

يكفي بأن تنظفي بشرتك مرتين يوميا بالماء والصابون. فالإفراط في تنظيف البشرة يعمل على إزالة الزيوت الطبيعية من خلايا الجلد وتفقد بذلك الترطيب الطبيعي لها وتصبح اكثر عرضة للتجاعيد.

غسول يومي للبثور

في حال انتشار البثور على بشرتك جراء حب الشباب تجنبي استخدام الصابون لانه قد يسبب التهيج للجلد ويؤثر سلبا على بشرتك، وهنا فالافضل ان تستخدمي غسول طبي للوجه خاص للبثور تأكدي من أنك شطفت الغسول كلياً عن وجهك بالماء البارد.

تجفيف البشرة بمنشفة ناعمة

لا ننصحك باستخدام المنشفة الخشنة لتجفيف وجهك حيث القماش الخشن يعمل على تهيج الجلد، انما خصصي منشفة قطنية ناعمة لتنشيف الوجه، وإبدئي بتجفيف الوجه من الاسفل الى الاعلى منعا لترهل الجلد للاسفل.

افضل الفيتامينات لنضارة الوجه

غسول الوجه بخلطات طبيعية للبشرة المتعبة

خلطات لتبييض الوجه بالاعشاب من وصفات السعوديات