قناع الفحم المفضل لدى السعوديات

قناع الفحم يتمتع بالعديد من المزايا التي تجعله المفضل عن غيره من الأقنعة لدى السعوديات للعناية بالبشرة، نظرا لفاعليته في التخلص من السموم، و احتوائه على بعض الجزيئات النشطة التي تقوم بتنظيف البشرة بشكل جيد و جعلها أكثر صفاءً و شبابا، و معالجة العديد من عيوب البشرة، هذا بالإضافة إلى ملاءمته لجميع أنواع البشرة، بمميزاته الفريدة.

مميزات قناع الفحم

تصفية البشرة

يمتاز قناع الفحم بقدرته الفعالة على السيطرة على دهون البشرة الزائدة، و تخليصها من الشوائب الموجودة على سطحها أو الموجودة داخل الجلد، مما يؤدي إلى إزالة خلايا الجلد الميتة، و الحصول على بشرة نظيفة، و تصفية الوجه و تخليصه من أي مشكلات تسببها عوامل الجو كالتعرض للشمس أو الهواء الساخن.

تقليل حجم المسامات الواسعة

تعاني الكثيرات من مشكلة المسامات الواسعة التي يزداد حجمها، و تظهر بشكل واضح و مزعج أحيانا، و يتميز قناع الفحم بقدرته على تقليل و تقليص حجم المسامات الواسعة في البشرة، و يساعد على انسدادها.

معالجة حب الشباب و الندوب

تعتبر مشكلة الحبوب و البثور من أكثر مشاكل البشرة شيوعا، و يُعد قناع الفحم من أفضل الاقنعة الطبيعية لمعالجة مشكلة ظهور حب الشباب و البثور، و السيطرة عليها، حيث أن تطبيقه على البشرة يُسهم في علاجها من السموم الزائدة، و يزيل منها الشوائب، و بالتالي اختفاء هذه الحبوب و البقع الداكنة التي تخلفها، و ترميم الندوب التي تتركها على البشرة، و كذلك يعالج مشكلة ظهور الرؤوس السوداء بشكل فوري.

مقاومة أعراض الشيخوخة

يقاوم قناع الفحم أعراض الشيخوخة المبكرة و ظهور الخطوط الدقيقة حيث يقلل من ظهور التجاعيد و الخطوط التي تعطي البشرة عمرا أكبر من عمرها الحقيقي، و تُظهرها بشكل باهت، و له مفعول مميز في  شد الجلد المترهل، ما يجعل البشرة أكثر شبابا و حيوية. 

طريقة تحضير قناع الفحم

يحضر قناع الفحم من المكونات التالية:

كبسولتان من الفحم النشط، نصف ملعقة صغير من طين البنتونيت، نصف ملعقة صغيرة ماء.

و يتم تحضيره بتفريغ كبسولات الفحم في إناء صغير، و وضع باقي المكونات معا و خلطها جيدا حتى الحصول على عجينة ملساء، ثم يتم وضع القناع على البشرة بعد غسلها و تنظيفها تنظيفا جيدا مع التجفيف، حيث يفرد قناع الفحم على الوجه و يترك على البشرة لمدة 10 دقائق، ثم يتم غسله بماء بارد، و وضع الكريم المرطب المفضل على البشرة.

العناية بالبشرة الحساسة بالنصائح الأنسب لبشرة السعوديات

كريم ترطيب البشرة الجافة من البابونج

علاج تقشير الوجه بكريم من صنع يديك