أعشاب لتبييض البشرة السمراء

سنقدم لك سيدتي أعشاب لتبييض البشرة السمراء قد تكون متوفرة في بيتك لكنك لا تعلمي بمفعولها في تبييض بشرتك. ولأننا ندرك تماماً أهمية العناية بالبشرة سنقترح عليك عدة طرق يمكنك فيها الاستفادة من الأعشاب في مسألة تبييض بشرتك.

أعشاب لتبييض البشرة السمراء

الترمس لتبييض البشرة

اطحني ملعقة واحدة من الترمس مع ملعقة واحدة من الأرز ثم اخلطيهم مع ملعقة واحدة من بيكربونات السودة. اخلطي المزيج جيداً حتى يتجانس ويصبح قوامه كالعجين، ويمكنك إضافة القليل من الماء الساخن.

دلكي الماسك على وجهك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. فعشبة الترمس تحتوي مواد فعّالة في تفتيح لون البشرة.

القمح لتفتيح البشرة

لتبييض البشرة استخدمي الغلاف الخارجي لحبوب القمح. فاخلطي ملعقة كبيرة من غلاف حبوب القمح مع صغيرة من الزبادي والقليل من عصير الليمون. ضعي الماسك على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

فغلاف حبوب القمح يحتوي على مواد مبيضة، أما الزبادي فيعالج آثار الحبوب ويخفي البقع الداكنة والليمون يعمل كمعقم ومرطب كما أنع ينعم البشرة.

الزنجبيل لتفتيح البشرة

ابشري ملعقة من الزنجبيل وملعقة من الخميرة وملعقة من العسل بالإضافة إلى ملعقتين كبيرتين من الزبادي. اخلطي المزيج جيداً ثم افرديه على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

فيعمل الزنجبيل على تفتيح البشرة لما يحتويه من فيتامين سي والنياسين أما العسل فهو مرطب للبشرة. والزبادي يعالج آثار الحبوب ويخفي البقع الداكنة.

الشوفان لتبييض البشرة

اطحني ملعقة كبيرة من الشوفان وزيدي إليها القليل من الماء حتى ينتج سائلاً أبيضاً. قومي بعد ذلك بتدليك وجهك بالماسك لمدة دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. استخدمي هذا الماسك يومياً لمدة أسبوعين.

فهذا الماسك يعمل على ترطيب وتفتيح البشرة.