قناع الشوفان لتقشير البشرة وتجديد شبابها

قناع الشوفان يعمل كمقشر للبشرة ومرطب للجلد في نفس الوقت كما انه ينظف مسامات الوجه بعمق ويخلصها من الشوائب العالقة بها ومن الرؤوس السوداء ويشد البشرة ويكافح شيخوختها لغناه بالكثير من الفيتامينات ومضادات الاكسد.

ويمكن استخدام قناع الشوفان بعدة طرق عبر خلطة مع مواد طبيعية أخرى للحصول على نتيجة فعالة.

قناع الشوفان مع الفراولة

إهرسي 3 حبات من الفراولة بشكل جيد وأضيفي اليها ملعقة كبيرة من الشوفان. إدهني المزيج على بشرتك مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين، ثم إتركيه لحوالي عشرة دقائق ويشطف بعد ذلك بالماء البارد.

يساعد هذا الماسك على تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت والزيوت الزائدة داخل خلايا وجهك التي قد تتسبب في إنسداد مسام البشرة، ويكسبك بشرة نضرة وناعمة. كرريه 3 مرات أسبوعياً وستلاحظين الفرق بعد أول إستعمال.

قناع الشوفان والزبادي

يمكن تحضير ماسك الشوفان والزبادي عن طريق خفق كوب صغير من الزبادي مع ملعقة من الشوفان ونصف ملعقة من العسل الى ان يتكون لديك مزيج لزج.  ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة ١٥ دقيقة. ازيلي الماسك بالماء الدافئ وكرريه مرة أو مرتين في الأسبوع.

يعمل هذا الماسك اضافة الى تجديد خلايا بشرتك ومحاربة التجاعيد، على تفتيح لون البشرة وازالة البقع الداكنة عنها.

ماسك الشوفان مع القهوة

اخلطي ملعقة القهوة مع ملعقة من الشوفان الناعم داخل كوب صغير من الحليب حتى تتشكل عجينة لزجة ثم دلكي بشرتك بالقليل من المزيج بحركات لطيفة، بعدها ضعي طبقة من الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة كي يستفيد الجلد من خصائص المواد ثم اشطفيه بالماء البارد.

 يعمل هذا الماسك على تقشير البشرة من الخلايا الميتة وازالة الارهاق عنها سريعا. استخدميه مرتين في الاسبوع.

نصيحة بعد استخدام الماسك

ولا تنسي ان تقومي بترطيب وجهك عقب استخدام قناع الشوفان، اما بكريم مرطب غني بالفيتامينات او استخدمي زيت اللوز الحلو.

نظفي بشرتك بماسكات الشوفان قبيل موعد العرس

ماسك الفراولة مع الحليب لتفتيح البشرة واشراقها

خلطات منزلية للتخلص من مسامات البشرة الواسعة