نصائح للبشرة الجافة لتبدو أكثر إشراقا

نصائح للبشرة الجافة يمكنك تطبيقها بسهولة في المنزل لتحصلي على بشرة مشرقة ورطبة وخالية من الجفاف والتشقق حيث ان مظهر البشرة الجافة يخطف من وهج جمالك ويعرضك مع الوقت الى غزو التجاعيد لوجهك بشكل سريع.

إليك من "هي" أفضل النصائح لعلاج جفاف البشرة:

كريم مرطب نهاري وليلي

استعملي كريم مرطب يومي في فترة النهار وآخر في الليل للحفاظ على نضارة  ونعومة البشرة ومحاربة الجفاف والتجاعيد. ولا تنسي ايضا استخدام كريم يومي خاص بترطيب منطقة حول العين.

تقشير البشرة

 البشرة الجافة تتطلب منك بشكل اسبوعي ازالة الخلايا الميّتة المتراكمة على سطحها لذا قومي بتطبيق ماسك مقشر لها مثل ماسك الشوفان مع الفروالة او ماسك السكر مع الزبادي ومن المهم وضع كريم الترطيب على بشرتك بعد تقشيرها.

ماسك لترطيب البشرة

من الضروري استخدام ماسكات ترطيب للبشرة مرتين في الاسبوع. إخفقي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من الحليب السائل كامل الدسم  وربع ملعقة من النشاء ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة وبعدها إغسلي وجهكِ بالماء الدافئ. يعمل هذا الماسك على ترطيب بشرتك ومعالجة جفافها.

لا تهملي شرب المياه

احرصي على شرب 8 اكواب من المياه يوميا للحفاظ على رطوبة البشرة ومنع جفاف الجلد حيث تعمل المياه على تطرية الجلد ومنحه مظهرا ليناً.

صابون غني بالزيوت

اختاري نوع صابون غني بالمواد المرطبة والزيوت الطبيعية لتنظيف بشرتك وترطيبها وابتعدي عن المبالغة في غسل وجهك منعا لجفافها.

كريم الوقاية من الشمس

احرصي على استخدام كريم واقي من الشمس حتى في الشتاء لمنع جفاف البشرة وتقشرها وللحفاظ على جمالها في نفس الوقت لأن الاشعة البنفسجية تخترق بشرتك رغم الغيوم وتتسبب بجفاف الجلد.

أغذية لترطيب للبشرة

تناولي الفواكه الغنية بالفيتامين "سي" كالليمون والتفاح والغريب فروت للمحافظة على رطوبة البشرة، كذلك احرصي على تناول حصة صغيرة من المكسرات لمد البشرة بالزيوت المرطبة للجلد.

كريم ترطيب البشرة الجافة من البابونج

طرق ترطيب البشرة الجافة بخلطات منزلية