طرق ترطيب البشرة الجافة بخلطات منزلية

طرق ترطيب البشرة الجافة أمراً بغاية السهولة في حال اختيارك الخلطات المنزلية الطبيعية والتي تعمل على تليين الجلد وترطيبه بشكل فعال لغناها بالزيوت والفيتامينات المفيدة في علاج جفاف البشرة وتشققها خصوصا مع ايام الطقس الباردة.

"هي" تعرض لك أفضل الطرق لـ ترطيب البشرة الجافة بخلطات طبيعية"

خلطة صفار البيض مع زيت الزيتون

مكونات هذه الوصفة تعتمد على مزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة حليب. افردي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة مع مراعاة عدم وضع القناع على منطقة العينين، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر والصابون المناسب. يعمل هذا القناع على ترطيب بشرتك بشكل فعال. يمكنك تكرار الماسك يوميا.

ماسك الأرز مع الحليب

إسحقي كمية من مسحوق الأرز (الأرز الناعم والمطحون) مع ربع كوب من الحليب لعمل معجون سميك. إفردي المزيج على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم ازيليه بالماء الدافئ. يعمل ماسك الحليب والأرز على تليين الجلد وترطيبه بعمق والتخلص من جفاف البشرة وخشونتها.

ماسك الأفوكادو بالقشطة

 إمزجي نصف ثمرة من الأفوكادو الناضجة مع ملعقة من القشطة "قشدة الحليب" الطازجة. مدّي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة، ثم إغسلي بشرتك بالماء الفاتر وجففيه جيّداً. يعمل الأفوكادو مع القشدة على ترطيب وتغذية البشرة لاحتوائهما على مواد مفيدة جدا للبشرة. يمكنك الاستعاضة عن الأفوكادو بالزيت الخاص به.

طبقي هذه الماسكات المنزلية الرائعة وتخلصي من جفاف البشرة خلال ايام.

ماسك سريع لترطيب البشرة ومنحها النضارة

ماسكات مذهلة لـ جفاف البشرة