وصفات لتقشير البشرة واستعادة تألقها قبيل رأس السنة

وصفات لتقشير البشرة لن تكلفك الكثير من وقتك وأموالك لتتألقي في مناسبة رأس السنة حيث تساعدك على ازالة الخلايا الميتة عن بشرتك وتجديد خلايا الجلد بمكونات طبيعية من داخل مطبخك، كما تمنح وجهك النضارة والإشراقة لتكوني بأبهى إطلالة جمالية في استقبال العام الجديد.

اليك من "هي" افضل وصفات التقشير للبشرة قبيل حلول رأس السنة:

وصفة الأناناس لتقشير البشرة

الأناناس من الفاكهة التي تتميز بمفعول سريع في تقشير البشرة وتنظيف مساماتها بشكل عميق. امزجي ربع كوب من عصير الاناناس الطازج مع ملعقة ملح وملعقة عسل. افركي بشرتك بالمزيج بواسطة فرشاة ناعمة لمدة 5 دقائق ثم اتركي طبقة رقيقة من المزيج على بشرتك لفترة 10 دقائق وازيليها بعدها بالماء البارد.

الالوفيرا مع الملح

يعمل الملح على تنظيف البشرة بشكل فعال، اما الالوفيرا (جل الصبار) فيمنحها النضارة ويعتبر مطهر طبيعي للبشرة. امزجي ملعقة من هلام الالوفيرا (الصبار)، مع ربع ملعقة من الملح ودلكي بشرتك برفق بهذا المزيج لدقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

خلطة القهوة والشوفان

اخلطي ملعقة قهوة مطحونة مع ملعقة من الشوفان الناعم  في ربع كوب صغير من الحليب حتى تتشكل لديك عجينة لزجة ثم دلكي بشرتك بالقليل من المزيج بحركات لطيفة، بعدها ضعي طبقة من الماسك على وجهك لمدة ربع ساعة كي يستفيد الجلد من خصائص المواد ثم اشطفيه بالماء البارد.

الزبادي مع الخميرة

يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تقشير الجلد اما خميرة البيرة فلها مفعول قوي في إزالة خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا الجلد. أذيبي مقدار ملعقة صغيرة من خميرة البيرة في نصف فنجان صغير لبن. دلكي وجهك بهذا المزيج بحركات دائرية لحوالي دقيقتين ثم اتركي المزيج على وجهك لفترة 10 دقائق.

وصايا هامة بعد تقشير البشرة

- ننصحك بتجنب التعرض لأشعة الشمس بعد تقشير البشرة  مباشرة، ، كما من المستحسن ترك بشرتك ترتاح من  المساحيق التجميلية ليوم عقب عملية التقشير.

- استخدمي ماء الورد لترطيب البشرة بعد الانتهاء من تقشير البشرة أو زيت اللوز الحلو أو أي كريم مرطب ذات تأثير خفيف .