أفضل زيوت للبشرة الجافة في موسم الشتاء

أفضل زيوت للبشرة الجافة سؤال طرحته علينا احدى قارئات "هي" لافادتها عن الأمر حيث تعاني من جفاف البشرة وتشققها خاصة في موسم الطقس البارد، فتبدو بشرتها باهتة وخالية من النضارة والحيوية.

فما هي أفضل الزيوت للبشرة الجافة وطرق استخدامها للإطلالة ايضا وفي نفس الوقت بمظهر مشرق مع مناسبة راس السنة؟.

زيت الاركان

يشتهر هذا الزيت كثيرا في المغرب لفوائده الجمالية الكثيرة على البشرة. فهو يعمل كمرطب رائع للبشرة ويحميها من الجفاف والتشقّقات في موسم الشتاء والطقس البارد. كما يساعد على ترميم البشرة ومكافحة علامات التقدم بالسن وعلاج حب الشباب مما يمنح البشرة النضارة والحيوية والنعومة.

زيوت للبشرة الجافة

زيت الزيتون

هل مللت من استخدام الكريمات بدون فائدة لعلاج بشرتك الجافة؟ اذا قومي بدهن القليل من زيت الزيتون على بشرتك واتركي الماسك لمدة 30 دقيقة ثم ازيليه بالماء والصابون المناسب لبشرتك. تعمل هذه الوصفة على ترطيب بشرتك ومنحها ملمسا كالحرير  لاحتواء زيت الزيتون على مضادات الاكسدة مثل الفلافونويد وفيتامين هـ والكاروتين وحامض الاوليك والبالمتيك المفيدة للجلد بشكل مذهل.

زيت جوز الهند

استخدمي هذا الزيت كماسك يومي على بشرتك قبيل النوم حيث يعمل على علاج جفاف البشرة وتعبها عبر تزويدها المستمر بالترطيب اللازم من خلال تشكيل حاجز من الترطيب الطبيعي لحماية سطح البشرة، فيجعلها أقلّ عرضة للجفاف لتبدو البشرة أكثر نعومة واشراقاً.

زيت اللوز الحلو

يعتبر من افضل الزيوت للبشرة الجافة  وذلك من خلال تدليك البشرة به كل ليلة قبل النوم، وتركه على البشرة لليوم التالي، حيث يقوم بوقاية البشرة من الجفاف والتجاعيد ويحميها من التشققات كما يقضي على علامات التمدد من خلال شد البشرة، مما يضمن لك  الظهور ببشرة طرية ونضرة. يناسب زيت اللوز الحلو كل أنواع البشرة حتّى الحسّاسة.

زيت جنين القمح

يحتوي على موادّ مضادة للأكسدة، والمعادن، والبروتينات التي تحتاجها البشرة لكي تحافظَ على نضارتها وجمالها، كما يحتوي على العديد من الأحماض الدهنيّة مثل حمض الليوليك، وحمض الأوليك، بالإضافة إلى حمض اللينولينيك، لذا فهو مثالي للبشرة الجافة وترطيبها. امسحي وجهك بزيت جنين القمح بواسطة قطنة نظيفة واتركي الماسك طوال الليل.

3 زيوت ستخلصك من مشاكل البشرة في الشتاء

ماسكات مذهلة لـ جفاف البشرة في الخريف